طريقة عمل الديك الرومي المشوي في ليلة رأس السنة

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 23 ديسمبر 2018 ,8:51 ص

طريقة عمل الديك الرومي المشوي في ليلة رأس السنة


طريقة عمل الديك الرومي المشوي في ليلة رأس السنة، مع بداية عام جديد تسعى الأمهات وربات المنزل إلى تحضير ديك رومي مشوي شهي، فهذه عادة متعارف عليها في مصر والبلاد العربية والعالم أجمع، لذا في ليلة رأس السنة أسعدي أهلك وقومي بعمل عزومة عائلية كبرى وحضري ديك رومي بطعم شهي ولذيذ، لبداية عام جديد مليئ بالحب والاحتفالات، ومن خلال الموضوع التالي نقدم لكِ طريقة عمل الديك الرومي المشوي اللذيذ.

طريقة عمل الديك الرومي المشوي في ليلة رأس السنة:

المكونات:

- ديك رومي.

- 4 بصلات متوسطي الحجم.

- 4 حبات طماطم.

- حزمة بقدونس.

- حزمة شبت.

- فلفل أخضر حار.

- رشة ملح.

- رشة كمون.

- رشة كزبرة جافة مطحونة.

- رشة شطة "حسب الرغبة".

 طريقة عمل الديك الرومي المشوي في ليلة رأس السنة

طريقة تحضير الديك الرومي المشوي:

- في البداية قومي بغسل وتنظيف الديك الرومي بالماء والخل والملح.

- ثم قومي بتحضير خلطة تتبيل الديك الرومي، احضري الكبة الكهربائية وضعي بها الطماطم والبصل وحزمة البقدونس وحزمة الشبت ورشة ملح ورشة كزبرة ورشة كمون ورشة شطة "حسب الرغبة" والفلفل الأخضر الحار، وأفرمي جميع المكونات معًا.

- بعد ذلك اصنعي فتحات صغيرة ومتفرقة في الديك الرومي.

- ضعي تتبيلة البصل والطماطم والتوابل في الفتحات المصنوعة بالديك الرومي، ثم غطي الديك الرومي بالكامل من الخارج والداخل بخليط التتبيلة.

- بعد ذلك ضعي الديك الرومي المتبل في وعاء عميق، وضعيه في الثلاجة واتركيه لمدة ليلة كاملة.

- في اليوم التالي، اخرجي الديك الرومي من الثلاجة وقومي بتغطيته بورق الفويل، وضعيه في صينية كبيرة مغطاه بورق الفويل ومدهون بالقليل من الزيت.

- ثم ضعي طبقة من تتبيلة البصل والطماطم والتوابل وبعض الخضروات المقطعة فوق ورق الفويل داخل الصينية، حتى لا يحترق الديك الرومي.

- والآن قومي بادخال صينية الديك الرومي في فرن مسخن من قبل على درجة حرارة 180 أو 200 درجة مئوية، واتركيه حتى يستوي تمامًا.

- يتم التأكد من أن الديك الرومي نضج تمامًا، عن طريق الضغط على أسمك جزء في فخذ الديك بسكين، وإذا خرجت سوائل شفافة هذه علامة على نضج الديك الرومي.

- بعد أن يخرج الديك الرومي من الفرن، اتركيه ملفوف في الورق الفويل لمدة ربع أو نصف ساعة، حتى يتشرب من عصارة التتبيلة جيدًا ولا يكون جاف، ثم قدميه، وانزعي ورق الفويل، وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الديك الرومى فى الفرن للشيف حسن

طريقة عمل ديك رومي محشي بالأرز والمكسرات لليلة رأس السنة

طريقة عمل الديك الرومي للشيف منال العالم

طريقة عمل الديك الرومى للشيف الشربينى



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك