الاطعمة المفضلة للكبد

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 29 أغسطس 2023 ,11:32 ص

الاطعمة المفضلة للكبد


الأطعمة المفضلة للكبد، يعد الكبد أحد أهم الأعضاء الموجودة في الجسم البشري، نظرًا لقيامه بعدد من المهام الحيوية اللازمة لبقاء الإنسان على قيد الحياة، فعلى سبيل المثال الكبد هو المسئول عن إنتاج البروتينات والصفراء والكربوهيدرات وتخزين المعادن والفيتامينات فضلًا عن كسر المواد السامة التي تتواجد في الجسم، لذا فإنه يجب الحفاظ عليه من أي أضرار وإمداده بما يحتاجه لضمان قيامه بوظائفه بكل فاعلية، وفي هذا الإطار سنكشف لكم عن الاطعمة المفضلة للكبد من خلال هذا المقال على موقع لهلوبة.

 

الأطعمة المفضلة للكبد:

هناك مجموعة من الاطعمة ينصح الخبراء بدمجها في النظام الغذائي الأسبوعين من أجل المحافظة على صحة الكبد، وقد اخترنا لكم أبرز الأطعمة المفضلة للكبد وهي:

- الجريب فروت:

يساهم تناول كوب من عصير الجريب فروت في مساعدة الكبد على القيام بعملياته الحيوية وتخليص الجسم من المواد السامة، وذلك لأن الجريب فروت يحتوي على قدر كبير من مضادات الأكسدة وفيتامين سي اللازمين لتنظيف السموم.

- الثوم:

يحتوي الثوم على مركبات هامة في تنظيف الكبد من سمومه مثل مادتي السيلينيوم والأليسين، فتناول كمية ضئيلة من الثوم كفيلة بتنشيط إنزيمات الكبد التي تعمل على تنظيفه من السموم.

- الأفوكادو:

تشير الدراسات العلمية إلى أن تناول ثمار الأفوكادو بانتظام يعمل على تحسين وظائف الكبد، بالإضافة إلى أنه هام وضروري في تنشيط الكبد للتخلص من السموم بفضل احتوائه على مواد تحفز انتاج الجلوتاثيون.

- الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على كمية هائلة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحلل المواد السامة في الكبد، وذلك بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص فعالة في تحسين صحة الجسم بوجه عام.

- الجزر والبنجر:

يعملان على تحسين وظائف الكبد بشكل فعال وذلك لأنهما يحتويان على نسبة مرتفعة من الفلافونويدات والبيتاكاروتين وغيرهما من المواد الطبيعية اللازمة لصحة الكبد.

- الكرنب والقرنبيط:

يعمل تناول القرنبيط والملفوف على تنشيط انزيمات الكبد وبالتالي مساعدته في التخلص من السموم.

- الليمون:

بفضل احتواء الليمون على كمية كبيرة من فيتامين سي فإنه يساهم في تحلل السموم وتحويلها إلى مواد ذائبة في الماء، ويمكن الاستفادة به من خلال تناول عصير الليمون الطازج.

 

موضوعات متعلقة:

اعراض فيروس سى فى الدم

وصفات منزلية لتنظيف الكبد

طرق تجنب الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك