أسباب ظهور الشعيرات الدموية على البشرة وكيف يمكن تجنبها

بواسطه أية الفيومي الإثنين , 10 ديسمبر 2018 ,8:22 ص

أسباب ظهور الشعيرات الدموية على البشرة وكيف يمكن تجنبها


أسباب ظهور الشعيرات الدموية على البشرة وكيف يمكن تجنبها، تعاني الكثير من النساء من مشكلة ظهور الشعيرات الدموية على بشرة الجلد والذي يعد بمثابة الأمر المؤرق لهن خاصة ذوات البشرة البيضاء، ويمكن تعريف تلك المشكلة بأنها عبارة عن ظهور الشرايين المتعشبة داخل أنسجة الجسم، ويصل قطر تلك الشعيرات إلى 0.014 ملم، ويبلغ طولها نحو 1 ملم، وسنتناول من خلال هذا المقال أسباب ظهور الشعيرات الدموية على البشرة وكيف يمكن تجنبها بالتفصيل.

 

أسباب ظهور الشعيرات الدموية على البشرة:

أسباب ظهور الشعيرات الدموية على البشرة وكيف يمكن تجنبها

يلعب العامل الوراثي دورًا كبيرًا في ظهور الشعيرات الدموية على سطح البشرة، إلا أن هناك الكثير من العوامل الأخرى التي تؤدي إلى ظهور الشعيرات الدموية على البشرة ومن أبرزها:

- التعرض للسمنة المفرطة.

- المرور بمرحلة الحمل والولادة، فبمجرد حدوث الحمل تشهد هرمونات المرأة تغيرا كبيرَا وتزايد بالأخص خلال الفترات الأخيرة من الحمل، وذلك بسبب نمو حجم الرحم بشكل كبير وضغطه على الأوردة الضخمة الموجودة في منطقة البطن، الأمر الذي يرفع من ضغط الدم على الأوردة الموجودة في الرجل، ومن ثم ينتج عنه ظهور شعيرات دموية أسفل سطح البشرة.

- الوقوف لفترات طويلة.

- الإصابة بالسمنة المفرطة.

- إصابة الأنسجة الجلدية بالضعف الشديد بسبب التقدم في العمر، حيث أن تلك الأنسجة تعمل على تعزيز ودعم الأوعية الدموية.

- تناول حبوب الحمل.

- إصابة صمامات الأوردة بالضعف، وتتسبب تلك المشكلة في ظهور الدوالي، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الشعيرات الدموية أسفل الجلد.

 

طرق التخلص من ظهور الشعيرات الدموية على البشرة:

المعالجة بالليزر:

يفضل استخدام تلك الطريقة في حالات الشعيرات الدموية صغيرة الحجم أو المتوسطة، حيث يقوم اللون الأحمر الموجود بالشعيرات الدموية بامتصاص طاقة الليزر ومن ثم ارتفاع درجة حرارتها وبالتالي إغلاقها نهائيًا.

المعالجة بالحقن:

يقوم الطبيب المختص من خلال تلك الطريقة على حقن الشعيرات الدموية بمواد كيميائية معينة عبر إبر صغيرة الحجم ومن ثم تصاب بالالتهاب والانقباض ثم إغلاقها تماماً لمدة أسابيع.

المعالجة بالكي:

تتم تلك الطريقة عن طريق كي الشعيرات الدموية باستخدام الإبر الكهربائية، وهي من أقدم الطرق التي تم استخدامها للتخلص من تلك المشكلة.

 

 

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك