وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 4 ديسمبر 2018 ,8:36 ص

وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب


وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب، يعد حلم البشرة البيضاء الخالية من الحبوب من أهم أهداف الكثير من الفتيات، وذلك لأن نضارة البشرة ونقاؤها واحدة من المواصفات التي تضفي طابع جمالي على شكل الفتاة، وتلجأ الكثيرات منهن إلى اتباع الوسائل التي تمكنها من التوصل إلى هذا الهدف بفاعلية وأمان ولكن أغلبها لا يأتي بنتائج مفيدة.

وتعتبر الوصفات الطبيعية واحدة من الحلول التي يمكن اللجوء إليها لتفتيح البشرة والتخلص من الحبوب لأنها خالية من أي مواد كيميائية تؤدي إلى الإضرار بصحة البشرة او ترك آثار جانبية خطيرة، لذا فإننا من خلال هذا المقال سنعرض لكم أفضل وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب طبيعيًا في المنزل.

 

وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب:

هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي لها خواص فعالة في تفتيح لون البشرة وتنقيتها من الحبوب والبثور السوداء التي تظهرها بالشكل المجهد والغير صحي، ومن أهم وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب ما يأتي:

وصفات لتفتيح البشرة وازالة الحبوب

ماسك العسل والحليب لتفتيح الوجه:

المكونات:

- ملعقة واحدة صغيرة من العسل.

- ملعقة واحدة صغيرة من الحليب السائل.

طريقة التحضير:

قومي بمزج العسل مع الحليب جيدًا إلى أن تتجانس المكونات، ثم طبقيه كقناع على الوجه بطريقة دائرية، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة، وبعدها يتم شطفه بالماء، وإذا كانت بشرتك دهنية احرصي على أن يكون اللبن خالي من الدسم، أما إذا كانت بشرته جافة فيجب أن يكون الحليب كامل الدسم.

 

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة:

تحتوي ثمرة الطماطم على مادة الليكوبين وهي مادة تعمل على تفتيح البشرة السمراء بطريقة فورية خاصة تلك التي تعرضت لأشعة الشمس المباشرة وتسببت في اسمرارها، بالإضافة إلى دورها في تخلص البشرة من الجلد الميت، لذا فإنه يمكن استخدام الطماطم لعمل قناع لتفتيح البشرة عبر الخطوات التالية:

مكونات القناع:

- ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون.

- ثمرة واحدة من الطماطم.

- كمية من طحين الحمص.

طريقة التحضير:

قومي بخلط ثمرة الطماطم وأضيفي لها دقيق الحمص وعصير الليمون وامزجيهم جيدًا إلى أن يصبح الخليط متجانس، وطبقيه كقناع على الوجه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها اشطفي وجهكِ بالماء البارد.

 

قناع النشا والعسل لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب:

المكونات:

- نصف كأس صغير من ماء الورد.

- ملعقة من النشا.

- ملعقة من عسل النحل الأصلي.

طريقة التحضير:

يتم عمل مزيج من جميع مكونات القناع ثم يتم تسخينه على نار منخفضة الحرارة إلى أن تصبح مثل الجيلاتين، ويترك حتى يبرد ثم يفرد على الوجه ويترك لمدة ساعة كاملة، ويتم غسل الوجه بالماء البارد.

 

قناع الملح وصودا الخبز للتخلص من الحبوب:

مكونات القناع:

- ملعقة صغيرة من الملح.

- ملعقة كبيرة من صودا الخبز.

طريقة التحضير:

امزجي مكونات القناع معًا بشكل جيد، ثم دلكي المناطق التي تتواجد بها الحبوب جيدًا واستمري في التدليك لمدة 5 دقائق، ثم اتركيها على الوجه لمدة 5 دقائق أخرى، وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر مع الصابون بشكل جيد.

 

قناع زيت الزيتون والسكر لإزالة حبوب الوجه وتفتيح البشرة:

المكونات:

- 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون.

- ملعقة صغيرة ونصف من السكر.

طريقة التحضير:

قومي بوضع السكر في قدر مناسب وأضيفي له زيت الزيتون بشكل تدريجي، ثم امزجيهم بشكل جيد حتى تمام التماسك، وبعدها قومي بتطبيق الخليط على الوجه بشكل كامل مع التركيز على مناطق الإصابة بالحبوب من خلال التدليك لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر والصابون، وينصح بتكرار هذا القناع لمدة 4 مرات كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

موضوعات متعلقة:

وصفات لتفتيح البشرة الحساسة

وصفات للوجه من الكركم لتفتيح البشرة قبل دخول الشتاء

خلطات للوجه الدهني بالحلبة لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك