كيفية علاج الكحة الناشفة وقت النوم

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 10 أغسطس 2023 ,12:19 م

كيفية علاج الكحه الناشفه وقت النوم


كيفية علاج الكحة الناشفة وقت النوم، وهي عادة ما تأتي مع أعراض نزلات البرد، وقد تستمر بعد زوال آثار البرد، كما أنها أحيانًا تأتي مصاحبة لأعراض مرض الربو أو إلتهاب الجهاز التنفسي بسبب استنشاق الأتربة والأدخنة، أو بسبب التعرض للهواء الجاف، وهذه الكحة معروفة بأنها جافة جدًا بدون بلغم مما تؤدي إلى إرهاق وتعب شديد، ومن خلال الموضوع التالي على موقع لهلوبة نقدم لكم بعض الحلول حول كيفية علاج الكحة الناشفة وقت النوم.

 

ما هي الكحة الناشفة "الجافة":

الكحة الناشفة هي عبارة عن كحة بدون بلغم، والتي تؤدي للشعور بتهيج في الحلق بالإضافة إلى الشعور برغبة مستمرة في السعال الحاد، وغالبًا ما تزداد في الصباح الباكر أو في الليل، وعادة ما يصاب بها الأشخاص الذين يعانون من الربو أو الحساسية، خاصة في فصل الخريف أو الشتاء، أو بسبب الهواء الجاف أو وجود الأدخنة في الجو.

 

علاج الكحة الناشفة وقت النوم:

- عدم النوم أسفل مكيفات الهواء أو الدفايات:

إن التعرض إلى الهواء الجاف أو البارد يؤدي إلى الإصابة بالكحة الناشفة، لذا يجب الحذر من النوم أسفل مكيفات الهواء أو المراوح أو الدفيات، حتى لا تزداد الكحة الجافة.

- رفع الرأس عند النوم:

من أهم العلاجات المنزلية البسيطة التي تساهم في علاج الكحة الناشفة وقت النوم، هو النوم على العديد من الوسائد حتى تبقى رأسك مرفوعة لأعلى أثناء النوم، فرفع الرأس يساعد على الحفاظ على الممرات الهوائية مفتوحة ومنع تهيج المخاط.

- استنشاق بخار الماء قبل النوم:

هذا العلاج فعال جدًا، لتوقف الكحة الجافة قبل النوم، فقط احضر وعاء يحتوي على ماء مغلي، وضع منشفة قطنية حول رأسك، واقترب من الماء المغلي وابدأ في استنشاق البخار، هذه الطريقة فعالة جدًا لعلاج الكحة الناشفة.

- تناول العسل قبل النوم:

يجب تناول ملعقة من عسل النحل الطبيعي يوميًا، وخاصة في الليل قبل الذهاب إلى النوم، لأن العسل يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم، بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب الحلق من خلال ترطيب الغشاء المخاطي.

- تناول المشروبات العشبية الدافئة:

تناول المشروبات العشبية الدافئة، مثل النعناع والبابونج والشاي الأخضر والزنجبيل، تساعد على السيطرة على السعال وتلطيف الحلق.

- تناول الثوم:

ينصح بتناول فص ثوم على الريق، وإدخاله في طعام، وذلك لأن الثوم يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، لذا فهو يعمل على السيطرة على الكحة الجافة.

- الغرغرة بالمحلول الملحي الدافئ:

ينصح بالغرغرة بالمحلول الملحي الدافئ يوميًا، والذي يعمل على إزالة المخاط الزائد من الحلق.

 

موضوعات متعلقة:

5 وصفات طبيعية لعلاج الكحة من منزلك

مشروبات تخلصك من السعال بدون أدوية.. تعرفي عليها

فوائد زيت الزيتون للسعال والكحة

طرق طبيعية فعالة لعلاج الكحة من مكونات المنزل

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك