افضل وقت لقص الشعر وما هي الحالات الضرورية لقصه

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 20 ديسمبر 2023 ,12:56 م

افضل وقت لقص الشعر


أفضل وقت لقص الشعر، تبذل غالبية النساء عناية فائقة لكي يبدو شعرهن بالمظهر المتألق والشكل الجذاب، ومن أهم الخطوات التي ينبغي تنفيذها هي قص الشعر من حين لآخر، فعلى عكس ما يعتقد الكثير بأن تلك الخطوة من شأنها تقصير الشعر بدون جدوى، فإن قص الشعر من شأنه معالجة الشعر وإمداده بالعديد من الفوائد.

ولكن لكي تؤتي عملية قص الشعر بثمارها فإن يلزم اتباع مجموعة من النصائح، بالإضافة إلى اختيار أفضل وقت لقص الشعر ومعرفة الحالات التي ينبغي فيها قص الشعر، وهذا ما سيتعرض له مقالنا اليوم بالتفصيل على لهلوبة.

 قص الشعر

أفضل وقت لقص الشعر:

ينبغي على كل امرأة مقبلة على قص شعرها اتباع أفضل وقت لقص الشعر من أجل التخلص من أطرافه المتقصفة ليتم السماح بنمو الشعر الجديد والذي يعطي مظهر حيوي وصحي، وتعتبر الأوقات التالية هي أفضل وقت لقص الشعر:

- يفضل القيام بعملية قص أطراف الشعر مرة واحدة على مدار ثلاث أو أربع شهور بواقع ثلاث أو أربع مرات في العام الواحد، وتمنح هذه الخطوة النمو بشكل صحي لشعرك وإعطائه الكثافة اللازمة لظهوره بشكل جذاب.

- يستحسن أن تتم عملية قص الشهر خلال الأيام القمرية من كل شهر، وهي الأيام التي تقع في الفترة ما بين 13 و15 من كل شهر هجري، عندما يكتمل القمر ويصبح بدر، وذلك لأن هرمونات الجسم تكون خلال هذه الفترة مستعدة للتغير والتجدد.

 

أهم النصائح لقص الشعر بطريقة صحيحة:

من أهم النصائح هي اتباع أفضل وقت لقص الشعر لتحصلين على النتائج المرجوة، وهناك مجموعة من النصائح الأخرى التي عليكِ السير عليها في هذا الشأن ومن أهمها ما يلي:

- استخدام المقص الخاص بالشعر:

يعد استخدام المقص العادي في قص أطراف الشعر من أهم المسببات التي تؤدي إلى تضرر الشعر وتقضي على مظهره لأنها تتلف الأطراف بدلًا من أن تصلحها، لذا فإنه ينبغي استخدام المقص الخاص بالشعر.

- الحرص على قص الشعر في حالة جفافه:

ينبغي أن تتم تلك العملية في حالة جفاف الشعر لأن الشعر الرطب أو المبلل يظهر أطول من الواقع، لذا فإنه عند الإقدام على قص أطراف الشعر ينبغي غسله جيدًا ثم تجفيفه، وبعدها تتم عملية القص.

- ترطيب الشعر بالزيوت:

ولكي يتم الحصول على أفضل النتائج، فإنه ينبغي وضع الزيوت الطبيعية والمرطبة للشعر بعد الانتهاء من قص أطرافه، فهذه الخطوة من شأنها إعطاء شعرك النمو السريع والمظهر الجذاب خلال فترة وجيزة.

قص الشعر بالتدريج وبكمية صغيرة:

وفي حالة حدوث خطأ مثل قص كمية كبيرة من الشعر ينبغي الاستعانة بأحد المختصين في هذا المجال لعلاج الخطأ في أسرع وقت.

 

الحالات الضرورية لقص الشعر:

- فقدان القدرة على تمشيط الشعر وتصفيفه، فجينها ينبغي القيام بقص الشعر بشكل متناسق لتسهل عملية تمشيطه.

- وجود تقصف في الشعر، في هذه الحالة لن تُجدي الزيوت أو العلاجات أي نفع بدون قص أطراف الشعر حتى لا تمتد المشكلة لتشمل باقي الشعر وبالتالي تتفاقم المشكلة ويصعب السيطرة عليها.

- عدم تناسق شكل الشعر، ولكي يتم التأكد من مشكلة عدم التناسق، فإنه يتم تقسيم الشعر إلى جزئين، ويقارن كل جزء بنظيره لمعرفة تساوي الأطراف من عدمه، وفي حالة وجود فارق فإن ينبغي حينها قص الشعر.

- عندما يظهر الشعر من الأسفل بالشكل المثلث، حينها ينبغي قص أطرافه لتتناسق أطواله من الأسفل.

- فقدان الشعر لكثافته بسبب التعرض للتلف والتساقط، حينها يجب القيام بقص الشعر لإعادة الحيوية المفقودة ومن ثم زيادة كثافته.

 

موضوعات متعلقة:

ما هو طباشير الشعر وكيفية استخدامه

تطويل الشعر بوصفات طبيعية بسيطة من مطبخك

علاج الشعر المتقصف بـ3 وصفات طبيعية رائعة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك