ما هى اضرار العاده السریه عند البنات؟

بواسطه أية الفيومي الخميس , 8 نوفمبر 2018 ,4:46 م

ما هى اضرار العاده السر ه عند البنات


اضرار العاده السریة عند البنات، العادة السرية عند البنات هي عندما تقوم الفتاة بلمس عضوها التناسلي وتقوم بالتلاعب فيه من الداخل أو من الخارج حتى تصل لنشوتها المطلوبة دون الجماع مع الرجل، ولكن هل تسبب العادة السرية الأضرار عن البنات؟ وإذا كانت تسبب العادة السرية أضرار فـما هى اضرار العادة السريه عند البنات؟ هذا ما ننشره في هذا المقال فتابعونا.

ما هى اضرار العادة السريه عند البنات:

مما لا شك فيه أن العادة السرية عند البنات مضرة للغاية ولكن في حالات معينة إذا أدمنتها الفتاة وقامت بممارستها كثيرًا قد تسبب لها العديد من الأضرار التي لا يوجد لها علاج، فإذا مارست الفتاة العادة السرية في توقيت الدورة الشهرية قد يسبب ذلك أضرارًا وقد تصل هذه الأضرار إلى العقم حيث أن ممارسة الفتاة للعادة السرية أثناء الدورة الشهرية يسبب لها أضرار وهى أن الرحم في وقت العادة السرية يكون مليئ بالبكتريا والدم الفاسد وهذا هو ما يجعل العادة السرية عند البنات تسبب ضررًا كبيرًا ومن هذه الأضرار هى.

1- تسبب العادة السرية عند الفتيات انتشار رائحة كريهة على المهبل الخاص بالفتاة وعلاج أو زوال تلك الرائحة يأخذ وقتا طويلًا للغاية.

2- تسبب الكسل عند البنات.

3- تسبب الإرهاق الشديد وكثرة النوم والنعاس.

4- تسبب عدم المتعة الجنسية مع زوجها.

5- تسبب البرود الجنسي للفتاة الممارسة للعادة السرية قبل الزواج.

6- تشعر الفتاة بوجع في المهبل والرحم أثناء التبول.

7- تسبب آلام المفاصل وأسفل الظهر.

8- تسبب الانطوائية والوحدة وتجعل الفتاة في حالة منعزلة عن العالم والمحيطين بها.

 

ما سبب إنتشار العادة السرية عند البنات:

أصبحت العادة السرية عند البنات منتشرة للغاية في السنوات الماضية وفي الفترات الأخيرة وسنتحدث في هذه الفقرة عن أسباب انتشار العادة السرية عند البنات فتابعونا.

1- العنوسة:

نشر جهاز التعبئة والإحصاء في جمهورية مصر العربية أن نسبة العنوسة تخطت حاجز الـ 20 مليون فتاة وهذا يعتبر سبب رئيسي في إنتشار العاده السريه عند البنات.

2- تعرض الفتاة لحالات التحرش وهى صغيرة:

الفتاة التي تعرضت لحالة من التحرش الجنسي وهى صغيرة تجعلها عندما تكبر تشعر بأنها كانت رخيصة للغاية مما يدفعها لإشباع رغباتها بنفسها وذلك عن طريق ممارسة العادة السرية وهذا يدفعها إلى عدم التمني في الحصول على علاقة شريفة وفي الحلال مع رجل آخر.

3- الضغوط النفسية:

خلقت الفتاة ضعيفة في عضلاتها وأعصابها فالرجل يفوق قوة الفتاة بمراحل لذلك فإن الفتاة التي تشعر بضغوط نفسية تفوق قوتها تلجأ إلى العادة السرية وتريد ممارستها في وحدتها الأمر الذي يجعلها تدمن ذلك.

4- التفكك الأسري:

نشر الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن هناك أكثر من 15 مليون مطلقة، ويعتبر هذا أن هناك العديد من المشاكل عند الفتيات الموجودة داخل الأسر المطلقة والذي يحدث فيها تفكك أسري وهذا الأمر يعتبر نوعا من أنواع الضغوط النفسية والعصبية الأمر الذي يدفع الفتاة لممارسة العادة السرية كنوع من أنواع الإلهاء والنوم والإدمان والنسيان.

5- الإهمال العاطفي:

دائمًا تحتاج الفتيات إلى الحنان والعاطفة الزائدة لذلك فإن الفتاة المتزوجة وغير المتزوجة تتعرض لنوع من الإهمال العاطفي الأمر الذي يدفعها لممارسة العادة السرية بإستمرار كنوع من أنواع شعورها بالعطف والحنان على نفسها وغيرها وهذا ما يسبب العديد من الأضرار داخل الأسر المصرية.

 

موضوعات متعلقة

ما هى اضرار العادة السرية؟



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك