طريقة عمل سيروم للشعر الجاف

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 14 نوفمبر 2018 ,9:11 ص

طريقة عمل سيروم للشعر الجاف


طريقة عمل سيروم للشعر الجاف، تواجه غالبية النساء مشكلة جفاف الشعر نتيجة للممارسات الخاطئة التي قد تفتك بالشعر مستقبلًا، مثل استخدام المستحضرات الكيميائية التي تحتوي على مواد ضارة بصحة الشعر، أو تصفيفه باستخدام الأدوات الحرارية كالسيشوار والمكواة، ونعرض لكم من خلال هذا المقال طريقة عمل سيروم للشعر الجاف لإعادة بريقه وحيويته من جديد.

طريقة عمل سيروم للشعر الجاف:

هناك أكثر من طريقة طبيعية يمكن اللجوء إليها لتصنيع سيروم للشعر الجاف، وبالتالي الحصول على شعر لامع ومتألق، ومن أهم تلك الطرق ما يأتي:

- سيروم زيت الزيتون للشعر الجاف:

المكونات:

ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت اللافندر، ملعقة من زيت الورد، ملعقة صغيرة من كريم الشعر، مقدار مناسب من الجل.

الطريقة:

يتم عمل خليط من المكونات السابقة ومزجهم بطريقة جيدة إلى أن يصبح الخليط ذو قوام متماسك ولزج، ليتم بعد ذلك سكبه في زجاجة سبراي، واستخدامه بشكل يومي على الشعر.

- سيروم زيت الجوجوبا:

يشتمل زيت الجوجوبا على كمية كبيرة من الفيتامينات اللازمة لصحة الشعر الجاف والخشن، لذا فإنه من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها أما طريقة عمل سيروم للشعر الجاف باستخدام زيت الجوجوبا فهي كالتالي:

المكونات:

نصف كوب من زيت الجوجوبا، ملعقة كبيرة من زيت الصويا، 2 ملعقة كبيرة من زيت النعناع.

الطريقة:

يتم مزج الزيوت بطريقة جيدة ثم وضعهم في قدر على النار لمدة لا تتعدى الدقيقة، ويوضع الخليط في زجاجة سبراي معقمة ونظيفة، ويستخدم السيروم على الشعر المبلل وتركه حتى يجف، وسيلاحظ الفرق خلال فترة وجيزة من استخدام السيروم.

- سيروم ماء الورد والألوفيرا:

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا، 2 ملعقة من زيت شجرة الشاي، رشة فانيليا، ملعقة واحدة من ماء الورد.

الطريقة:

يتم خلط المكونات السابقة جيدًا إلى أن يصبح مزيج متجانس، ثم سكبه في زجاجة سبراي، ويستخدم على خصلات الشعر بدءًا من البصيلات، ويستحب استخدامه على الشعر المبلل.

- سيروم زيت جوز الهند والخروع:

المكونات:

2 ملعقة من زيت جوز الهند، 2 ملعقة من زيت الخروع.

الطريقة:

توضع المكونات في زجاجة سبراي وبعد ذلك يتم رجها جيدًا حتى تتجانس الزيوت مع بعضا، ثم استخدامه على الشعر أثناء تبلله.

 

مواضيع متعلقة:

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف والمقصف

وصفة سحرية لترطيب الشعر الجاف

تعرفي على فوائد سيروم الشعر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك