خرافة وصفات جدتي السحرية المجربة والناجحة

بواسطه أية الفيومي الأربعاء , 7 نوفمبر 2018 ,9:23 ص

خرافة وصفات جدتي السحرية المجربة والناجحة


خرافة وصفات جدتي السحرية المجربة والناجحة، شهدت الآونة الأخيرة قيام عدد كبير من الأشخاص بالبحث عن وصفات جدتي السحرية المجربة والناجحة بدون مراعاة منهم إلى قواعد الدين الاسلامي الحنيف الذي نهى عن اتباع السحرة والمنجمين، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف: "كذب المنجمون ولو صدقوا"، ومن خلال هذا المقال سنتناول خرافة وصفات جدتي السحرية المجربة والناجحة وبيان حكم الشرع فيها.

خرافة وصفات جدتي السحرية المجربة والناجحة:

هناك العديد من الوصفات الوهمية التي تستهدف اللعب على مشاعر الكثير من الأشخاص ممن يواجهون المشاكل سواء الاجتماعية أو الشخصية وغيرها من المشاكل الأخرى، حيث يتم إيهامهم بأن تلك الوصفات ستكون بمثابة المصباح السحري الذي سيحقق لهم آمالهم وطموحاتهم بدون تعب أو مجهود.

 

الوصفة الأولى خاصة بجلب الزواج:

وتتم تلك الوصفة من خلال أخذ كمية من الماء وتلاوة سورة الفتح عليه، ثم الذهاب إلى الحمام والاستعداد للاستحمام بهذا الماء قبل البدء في صلاة الجمعة، وعندما يشرع الإمام في الصلاة تغتسل الفتاة بالماء الذي قرئ عليه سورة الفتح.

ويعتبر القيام بهذه الوصفة من أعمال الشرك بالله، فبمجرد سكب المياه التي قرئ عليها من آيات الذكر الحكيم في دورة المياه من الأعمال التي تنافي دين الإسلام لأن الحمام يمتنع فيه ذكر الله وتلاوة القرآن فقد أطلق عليه بيت النجاسة، لذا فإن سكب مياه القرآن في الحمام من الأعمال التي تؤدي إلى الشرك بالله والاستهانة بأوامره ونواهيه.

 

الوصفة الثانية للتخلص من سحر مفعول:

ومن ضمن الوصفات التي أشيعت في هذا المجال هي وصفة إنهاء السحر بالسحر بطريقة معينة، وتحرم اتباع هذه الوصفة حيث أن التحريم ورد فيها بطريقة مباشرة لأنه من أعمال الشياطين ولا يجوز بأي حال من الأحوال علاج السحر عن طريق العرافين والكهنة والمشعوذين لأنهم من الفجار ويوهمون الناس بعلمهم للغيب بالرغم من قول الله تعالى: "لا يعلم الغيب إلا هو" .

 

حكم اتباع السحر في الإسلام:

وردت الكثير من النصوص المحرمة للسحر تحريمًا قاطعًا سواء في الكتاب أو السنة، فقد قال تعالى: "وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر"، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا وما هن يا رسول الله، قال الشرك بالله والسحر.."

 

موضوعات متعلقة:

لماذا يختفي الحب بعد الزواج؟.. تعرفي على الأسباب بوضوح


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك