الارز بالزبادى وجبة سريعة لطفلك الرضيع

بواسطه رضوى الشاذلى الأربعاء , 7 فبراير 2018 ,9:49 ص

الارز بالزبادى وجبة سريعة لطفلك الرضيع


الأمهات دائمًا عندهم أزمة في تحضير أكلات سريعة ومفيدة للرضع في السنة الأولى من عمرهم، ولأن الأرز تحديدًا من أجمل الوصفات وأسهلها ويمكنك تحضيره بسرعة، بالإضافة إلا أنه مفيد جدًا وصحي، لهذا لهلوبة تقدم وصفة سريعة وسهلة تستطيعي تحضيرها لطفلك الرضيع من الأرز والزبادي.

الأرز بالزبادي أو اللبن الرايب:

هذه الطبق من أجمل الوجبات التي يمكنك تقدميها لطفلك بعد تجاوزه الشهر الـ 8، وهناك كثير من الأراء الطبية تؤكد انه من الأفضل أن يحصل الطفل على الحليب البقري أو الجاموسي بعد عمر السنة، ولكن طالما طفلك غير مصاب بحساسية الحليب فيمكنك تقدميه له بدون تردد.

المكونات:

نصف كوب أرز مسلوق - نصف كوب زبادي أو لبن رايب - نصف كوب مياه مغلية "وقومي بتدفئتها قليلًا".

طريقة التحضير:

- في بولة، أخلطي الأرز المسلوق باللبن الرايب أو الزبادي، ويمكنك استبدل اللبن الرايب بملعقتين من الحليب الصناعي أو حليب الثدي، وبالإمكان أن تضيفي على الوصفة الكزبرة الخضراء أو الكاري أو حتى بذور الخردل.

- من الأفضل أن تهرسي الأرز بشوكة أو بالهاند بلندر قبلما تقدميه لطفلك هذا إذا لم يصل بعد لعمر السنة، لكن يفضل عدم استخدام الخلاط الكهربائي.

فوائد الأرز بالزبادي:

الزبادى يحتوى على  فيتامين "ب" وكثير من البكتيريا الجيدة والمفيدة لصحة طفلك، كما أنه يعزز مناعة الجسم والتمثيل الغذائى، بالإضافة إلى أنه يعتبر معالج لكل مشاكل الجهاز الهضمى.

مواضيع متعلقة:

وجبات مغذية للرضع فوق عمر 6 شهور

اطعمة يحتاجها طفلك لرفع مستوى ذكائه

كيف تقومين بتغذية طفلك في عمر السنة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك