ماسك الفجل والبقدونس لعلاج الشعر التالف بسبب السباحة وحرارة الشمس

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 1 أكتوبر 2023 ,2:05 م

ماسك الفجل والبقدونس لعلاج الشعر التالف بسبب السباحة وحرارة الشمس


تعرفي مع لهلوبة على ماسك الفجل والبقدونس لعلاج الشعر التالف بسبب السباحة وحرارة الشمس، حيث نجد أن السيدات في فصل الصيف تذهب إلى المصايف، لقضاء وقت مُمتع على البحر، فالصيف يعني بحر وسباحة ورمال، والجلوس أسفل الشمس للحصول على لون برونزي رائع، ولكن دائمًا ما ينتج عن مياه البحر، وحرارة الشمس الكثير من الأضرار، والتي تصيب شعر السيدات، وتجعله تالف، وباهت اللون، ومُتكسر، وضعيف، وهايش، ويصبح الأمر مُزعج جدًا للسيدات، فالشعر هو تاج على رأس كل امرأة.

لذا على كل النساء التي تتعرض إلى أشعة الشمس الضارة، وتقوم بالسباحة في مياه البحر، أو المسابح للتخفيف من ارتفاع الحرارة الشديدة، أن تقوم بتحضير ماسك رائع للشعر، لتجنب تعرضه للتلف، ولكن احذري من وضع العلاجات الكيميائية، حيث يفضل صنع قناع من مواد طبيعية، ووضعه على الشعر، ليكون أكثر آمنًا، ويمنع تعرضه للتلف، ويعالج مشاكل الشعر المُختلفة.

ماسك الفجل والبقدونس لعلاج الشعر التالف بسبب السباحة وحرارة الشمس:

ينصح خبراء التجميل، والعناية بالشعر التالف، بوضع قناع مكون من الفجل والبقدونس، لعلاج الشعر التالف، بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة، ومياه البحر والمسابح، فالبقدونس مُفيد جدًا للشعر، لاحتوائه على نسبة كبيرة جدًا من النحاس، والذي يساعد على إعادة لمعان ونضارة الشعر الباهت، كما أنه يقلل من تساقطه، بالإضافة غلى أن البقدونس يساعد على تنشيط الدورة الدموية، والتي تحفز نمو الشعر.

وأما الفجل، فهو مُفيد جدًا للشعر أيضًا، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من المغنزيوم، واليود، والكبريت، وتلك المواد تعمل على إصلاح الشعر، وعلاج كافة المشاكل التي تصيبه.

وبالإضافة إلى فائدة كل مكون التي تعود على الشعر، إلا أن قناع الفجل والبقدونس يساعد في إنبات الشعر بسرعة، كما يعمل على علاج الشعر التالف بكافة مشاكله الناتجة من تقلبات الجو المُختلفة.

 

مقادير ماسك الفجل والبقدونس:

- حزمة بقدونس.

- حبة فجل.

 

طريقة تحضير ماسك الفجل والبقدونس:

قومي في البداية بنقع البقدونس في كمية من الماء المغلي، ثم يتم إضافة حبة فجل، ثم يضرب الخليط في الخلاط الكهربائي، وبعدها يتم وضع القناع على الشعر، مع الحرص على فرك فروة الشعر بالقناع، وذلك لتنشيط الدورة الدموية، ومن ثم علاج كافة مشاكل الشعر.

ملحوظة: يتم تكرار هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة رائعة، وشعر لامع وصحي.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية حماية الشعر من كلور حمام السباحة

3 ماسكات من العسل الأسود لترطيب الشعر وتطويله

الأفوكادو والموز بلسم طبيعي يعالج الشعر التالف

9 مسببات لتساقط الشعر.. تعرفي عليها

ماسك الخل الأبيض وزيت الزيتون لترطيب الشعر ومنع تساقطه

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك