طريقة تنظيف الكوارع بالليمون والدقيق

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 7 يونيو 2023 ,4:02 م

طريقة تنظيف الكوارع بالليمون والدقيق


تعلمي طريقة تنظيف الكوارع بالليمون والدقيق، للتأكد من زوال الرائحة الكريهة العالقة بها، وتنظيفها من الشعر وجعلها بيضاء، والكوارع واحدة من أشهر أكلات المسمط التي يعشق تناولها المصريين خاصة في عيد الأضحى، ويمكن تحضيرها بأكثر من طريقة، وعمل فتة الكوارع وطاجن الكوارع بالصلصة، أو تحميرها في الفرن، ومن خلال السطور التالية يقدم لكِ موقع لهلوبة طريقة تنظيف الكوارع بالليمون والدقيق، وطريقة تحضيرها في الفرن.

 

طريقة تنظيف الكوارع بالليمون والدقيق:

- احضري وعاء كبير وضعي به كمية من الماء، ثم ضعي الكوارع به واتركيه على نار متوسطة الحرارة حتى يتم غليها، ثم تخلصي من الماء المكون به ريم أبيض، وقومي بنزع الشعر.

- بعد ذلك ضعي الكوارع مرة أخرى في ماء نظيفة واتركيها على النار حتى تغلي، ثم تخلصي منها مرة أخرى، وانزعي باقي الشعر العالق بها.

- احضري سكين وقومي بكشط الكوارع بظهر السكين غير الحادة، لإزالة المتبقي من الشعر العالق، حتى تصبح بيضاء ونظيفة وخالية من الشعر تمامًا، ثم اغسليها جيدًا بالماء الجاري.

- بعد ذلك انقعي الكوارع في وعاء به كمية من عصير الليمون والخل الأبيض والدقيق، وقومي بدعك الكوارع بهذا الخليط جيدًا، حتى تتخلصي تمامًا من الزفارة والرائحة الكريهة العالقة بها، ثم اغسليها مرة أخرى بالماء الجاري.

 

طريقة عمل طاجن الكوارع في الفرن:

مقادير عمل طاجن الكوارع في الفرن:

- كوارع.

- بصلة كبيرة الحجم.

- نصف كيلو طماطم.

- 4 فصوص ثوم مفروم.

- 2 ملعقة كبيرة خل أبيض.

- شرائح فلفل رومي ألوان.

- رشة فلفل أسود.

- رشة ملح.

- مستكة.

- حبهان.

- 2 ورق لورا.

- ملعقة كبيرة سمن.

طريقة تحضير طاجن الكوارع في الفرن:

- في البداية، قومي بتنظيف الكوارع بالطريقة التي ذكرناها في السابق، للتأكد من تنظيفها وزوال الرائحة الكريهة منها.

- بعد تنظيف الكوارع تمامًا، قومي بسلق الكوارع، بإحضار وعاء كبير ثم ضعي به كمية من الماء وضعيها على النار، وضعي شرائح البصل، وضيفي نصف كوب عصير طماطم، ثم ضيفي ورق اللورا ورشة فلفل أسود والحبهان والمستكة، وقلبي جميع المكونات معًا جيدًا.

- بعد ذلك ضعي الكوارع في خليط عصير الطماطم المسبكة على النار، واتركيها لمدة طويلة حتى يتم نضجها تمامًا.

- وقبل نضج الكوارع بوقت قليل، قومي بوضع رشة ملح، واتركيها حتى تنضج تمامًا.

- احضري وعاء آخر، وضعيه على النار وذوبي به ملعقة سمن، ثم شوحي به الثوم المفروم وضيفي رشة كزبرة وشوحيها مع الثوم المفروم، ثم ضيفي باقي كمية عصير الطماطم، وبعدها ضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة بابريكا ورشة شطة، وخل أبيض، ثم اتركي الخليط على النار حتى يتسبك وينضج تمامًا.

- احضري طاجن وضعي فيه الكوارع الناضجة، ثم ضيفي صلصة الطماطم المسبكة بالتوابل، وعلى الوجه ضعي شرائح الفلفل الرومي الملون، وضعي طاجن الكوارع في الفرن، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى تحمر.

- قدمي طاجن الكوارع المحمرة إلى جانب شوربة الكوارع، وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الكوارع المخلية

طريقة تنظيف الكوارع بالشبة

طريقة عمل طاجن الكوارع بالبطاطس في العيد

طريقة عمل كوارع بالصلصة للشيف نجلاء الشرشابي في عيد الأضحى


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك