10 اكلات توقف الإسهال للكبار

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 16 يونيو 2023 ,11:00 ص

10 اكلات توقف الإسهال للكبار


تعرفي على أكلات توقف الاسهال، حيث يعد الاسهال واحد من أكثر الأمراض انتشارًا، وهو مرض ليس خطير ولكن إذا زاد عن 3 أيام يتطلب زيارة الطبيب، حتى لا يؤدي لعدد من المشاكل، وأهمها جفاف الجسم، ولكن إذا أصابك مرض الإسهال ولم تصل مدته لثلاثة أيام، يمكن علاجه في المنزل بتناول بعض الأكلات التي تقلل منه، دون الحاجة لتناول الأدوية، ومن خلال السطور التالية على موقع لهلوبة نقدم لكِ أكلات توقف الاسهال للكبار.

أكلات توقف الاسهال للكبار:

1- الزبادي:

يحتوي الزبادي على بكتيريا مفيدة، تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، وبالتالي تساعد في علاج مرض الاسهال.

2- البطاطس المهروسة:

تحتوي البطاطس المهروسة على الألياف الغذائية الهامة المقاومة لمرض الإسهال، وبالإضافة إلى ذلك تعتبر البطاطس المهروسة سهلة الهضم فتقي من الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.

3- الموز:

يحتوي الموز على نسبة عالية من البكتين pectin، وهي ألياف غذائية تساهم في امتصاص السوائل في الأمعاء، وبالتالي المساعدة في تقليل ومنع الإصابة بالإسهال، كما أنه يحتوي على الإنولين، وهي ألياف تساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، لذا يعتبر الموز من الأكلات الفعالة جدًا في علاج الاسهال.

4- الأرز الأبيض:

يحتوي الأرز الأبيض على الألياف التي تسهل عملية الهضم وتساعد في علاج الاسهال.

5- التوت:

يحتوي التوت على مادة قابضة للأنسجة، تساعد في تقليل إفراز السوائل وتقليل الإصابة بالإلتهاب، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على ألياف البكتين، والتي تساعد في علاج الاسهال، كل ما عليكِ تناول التوت المجفف أو مغلي التوت المجفف لمدة دقائق ثم تناوله.

6- التوست الأبيض:

يساعد التوست الأبيض في علاج الاسهال، فالحبوب الكاملة على كل حال مفيدة جدًا لجسم الإنسان، ولكن عند الإصابة بالإسهال، ينصح بإزالة القشرة الخارجية للتوست لتسهيل هضمه وعدم الإصابة باضطرابات المعدة.

7- مشروبات الأعشاب الساخنة:

مثل النعناع والكاموميل واليانسون، هذه المشروبات العشبية الدافئة تساعد في تهدئة اضطرابات المعدة وتقليل الغازات والتقلصات، كما أن هذه المشروبات تساعد في تقليل التهابات الأمعاء.

8- العسل:

يساعد العسل الطبيعي في علاج مرض الاسهال وتقليل الإصابة به، وذلك لأنه يحتوي على العناصر الغذائية الهامة، التي تساعد في تخليص الجسم من الميكروبات المسببة للإسهال، لذا ينصح بتناول ملعقة عسل لمدة 3 مرات في اليوم، للحصول على فائدة كبيرة في أسرع وقت.

9- عصير التفاح:

يحتوي عصير التفاح الطبيعي على البكتين، مثل الموجودة في الموز، وهي ألياف غذائية تساهم في امتصاص السوائل في الأمعاء، وبالتالي المساعدة في تقليل ومنع الإصابة بالإسهال، ولكن التفاح الخام يحتوي على ألياف عالية يصعب هضمها، لذا تسويته وتحضيره عصير أفيد للجسم للاستفادة القصوى من "البكتين" والعناصر الغذائية الأخرى.

10- الجزر:

ينصح بوضع كمية كبيرة من الجزر في طبق السلطة، أو تناوله على مدار اليوم، أو تناوله على هيئة عصير، لأن الجزر يساعد في تحسين كفائة الجهاز الهضمي، ويمنع اضطرابات المعدة، وبالتالي يساعد في علاج الاسهال.

 

موضوعات متعلقة:

 7 فوائد صحية للتمر مصدر للطاقة وعلاج طبيعي للجهاز الهضمي

4 أطعمة تصيب طفلك بالإسهال و5 أكلات توقفه

اكلات تساعد على التركيز وتقوي الذاكرة

اكلات مصرية سهلة وغير مكلفة

اكلات تسبب الخمول والكسل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك