طريقة عمل خبز التوست في المنزل

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 19 يوليو 2018 ,11:04 ص

طريقة عمل خبز التوست في المنزل


تعلمي طريقة عمل خبز التوست في المنزل بسهولة، فبدلًا من شرائه من المحلات بسعر غالي الثمن، يمكنكِ صنعه في منزلك وعمل سندوتشات من الجبن بأنواعه واللانشون والمربى لأطفالك، للحصول على فائدة أكبر من عمل سندوتشات الخبز الفينو، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة عمل خبز التوست في المنزل.

طريقة عمل خبز التوست في المنزل:

مكونات عمل خبز التوست في المنزل:

- 4 أكواب دقيق أبيض.

- ملعقة كبيرة زبدة.

- 2 ملعقة صغيرة ملح.

- ملعقة كبيرة خميرة فورية.

- ملعقة صغيرة سكر.

- ملعقة كبيرة بيكنج باودر.

- كوب ونصف ماء دافئ.

 

طريقة تحضير خبز التوست:

- احضري بولة كبيرة، وضعي بها كمية الدقيق كاملةً، ثم ضيفي الملح والخميرة الفورية والسكر والبيكنج باودر، وقومي بخلط جميع المكونات معًا جيدًا.

- بعد ذلك ضعي ثلث خليط الدقيق في محضرة الطعام، وضيفي لها الزبدة ونصف كمية الماء، واعجني جميع المكونات معًا لمدة 5 دقائق تقريبًا.

- ثم ضيفي باقي كمية الدقيق بالتدريج، وبعدها ضيفي الماء بالتدريج مع الاستمرار في العجن، حتى تصبح العجينة لينة وناعمة ويمكن تشكيلها.

- ادهني البولة بكمية قليلة من الزيت، ثم ضعي العجينة في البولة، وغطيها بفوطة دافئة وضعيها جانبًا لمدة ساعة تقريبًا حتى تختمر ويتضاعف حجمها.

- بعد أن تختمر قومي بعجنها بيديكِ لمدة 5 دقائق، ورشي كمية من الدقيق على السطح، ثم افردي العجينة عليه باستخدام النشابة، واصنعي منها شكل مستطيل على نفس شكل قالب التوست، ثم لفي العجين على شكل رول.

- احضري قالب التوست، وادهنيها بكمية قليلة من الزبدة أو السمن النباتي، ثم ضعي رول العجين في منتصف قالب التوست، وغطيه بفوطة دافئة واتركيه جانبًا حتى يختمر مرة أخرى، لمدة ساعة تقريبًا.

- الآن أدخلي قالب التوست في الفرن على درجة حرارة متوسطة، واتركيه لمدة تتراوح من 30 إلى 40 دقيقة تقريبًا، حتى تمام النضج.

- اخرجي قالب التوست بعد تسويته من الفرن، واتركيه حتى يهدأ لمدة 5 دقائق تقريبًا، ثم ارفعي التوست من القالب وضعيه في طبق حتى يبرد، وبعد ذلك قومي بتقطيعه على هيئة شرائح التوست واصنعي أحلى ساندوتش لأطفالك.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الخبز العادي في البيت بالخطوات والصور

طريقة عمل الخبز البلدي في المنزل

طريقة عمل خبز الصاج اللبناني لتحضيره في سحور رمضان

طريقة عمل خبز الهمبرجر فى المنزل ‏

طريقة عمل عيش توست دايت في البيت


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك