في موسمها.. المانجو تسبب الحساسية وعسر الهضم و5 أمراض أخرى

بواسطه محمد عبدالرؤوف الخميس , 12 يوليو 2018 ,4:07 م

في موسمها المانجو تسبب الحساسية وعسر الهضم و5 أمراض أخرى


تعتبر المانجو من أكثر الفاكهه اللذيذة التي يحبها معظم الناس، وهي من الفاكهة الاستوائية ويعود أصلها إلى جنوب شرق آسيا، ومنها انتشر زراعتها حتى أصبحت الآن أحد أهم الفواكه التي يتم زراعتها في العالم، وتحتوي المانجو على الألياف والدهون والبروتينات والنشويات وهي غنية بفيتامين "أ" و "ب6" و "جـ" و "كـ"، وكذلك هي غنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا الدهنية الغير مشبعة، لكن عند تناولها لا يكتفي البعض بواحدة أو اثنتين بل نأكل منها الكثير وهنا تبدأ أضرار المانجو بالظهور من حساسية الجلد وآلام البطن والزيادة الكبيرة في الوزن، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية أضرار المانجو الصحية.

 

اضرار المانجو الصحية:

1- زيادة الوزن.

2- زيادة نسبة السكر في الدم.

3- الإصابة بالسرطان.

4- عسر الهضم.

5- الحساسية.

6- ظهور طبقة دهنية حول الأنف.

7- ردود الفعل التحسسية.

 

اضرار المانجو الصحية:

1- زيادة الوزن:

تحتوي الثمرة الواحدة من المانجو على حوالي 135 سعرًا حراريًا، لذلك فإن تناولها بكميات كبيرة تسبب زيادة ملحوظة في الوزن، لهذا إذا كنت تريدين الحفاظ على وزنك عليكِ بالاكتفاء بتناول ثمرة مانجو واحدة.

2- زيادة نسبة السكر في الدم:

تسبب المانجو زيادة مستويات السكر في الدم إذا تم تناول كميات كبيرة منها، فهي بها نسبة عالية من الفركتوز، وتناول المزيد منها يزيد نسبة الفركتوز مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وجعل كمية الأنسولين في تزايد مستمر، لذلك في تعتبر تزيد من خطر الإصابة بالسكري.

3- الإصابة بالسرطان:

يلجأ بعض المزارعين إلى استخدام مركب كيميائي يسمى كربيد الكالسيوم لتسريع عملية النضج، وهذه المادة تسبب السرطان، لهذا يجب الحرص على عدم تناول كميات كبيرة منها.

4- عسر الهضم:

تناول الكثير من المانجو يسبب عسر الهضم وآلامًا مزعجة للمعدة، لهذا عليكِ الحرص على تناول القليل منها فقط.

5- الحساسية:

تحتوي المانجو على مادة صمغية نتيجة إصابة الشجر بمرض التصمغ في أثناء الزرع، لذلكِ فهي فإن تناول الكثير منها يسبب الحكة والبثور حول الفم، لذلك ينصح عند الإصابة بالتهيجات والحساسية الابتعاد عن شرب الماء البارد.

6- ظهور طبقة دهنية حول الأنف:

وذلك لأن المانجو تحتوي على دهون طبيعية وتناولها بكميات كبيرة يسبب الإصابة بحبيبات دهينة حول الأنف، الأمر الذي يزع الكثير من الناس.

7- ردود الفعل التحسسية:

بعض الأشخاص لديهم حساسية تجاه بعض أنواع من الفاكهة، مثل المانجو، لذلك قد تصابي بمشكلات تنفسية ونزلات البرد والعطس وآلام في البطن.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار الشاي الأسود على الصحة

تعرفي على أضرار الإكثار من تناول البيض

أضرار الزنجبيل للحامل.. تشوهات للجنين ومشاكل في القلب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك