5 اطعمة قد تسبب العقم لزوجك

بواسطه هند جمال السبت , 6 يناير 2024 ,11:00 ص

اطعمة قد تسبب العقم لزوجك


5 اطعمة قد تسبب العقم لزوجك، فقد تشكل بعض الأكلات والتي يعشقها الجميع خطرًا كبيرًا، خاصًة إذا تم تناولها بشكل يومي، ويزداد الخطر عزيزتي الزوجة بالنسبة للرجال، حيث تهدد هذه الاطعمة الحيوانات المنوية عند الرجال، الأمر الذي قد يسبب في نهاية الامر مضاعفات خطيرة، قد تصل بزوجك إلى الإصابة بالعقم، أي الحرمان من إنجاب الأطفال بشكل مؤقت أو نهائي، وتلقي لهلوبة الضوء على بعض منها في السطور التالية.

أطعمة تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال:

1-المقليات:

بالطبع أول الأطعمة التي تندرج تحت قسم المقليات هي البطاطس المحمرة، التي يحبها الصغار والكبار، والتي يتم الاعتماد في قليها على الزيوت والدهون المُهدرجة؛ فقد يؤثر الاستهلاك المفرط لها على هرمون التوستيسترون لدى الرجال، وبالتالي التأثير على جودة ونوعية الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصية.

2- اللحوم المصنّعة:

لا يخفى على أحد الأضرار الناتجة عن تناول اللحوم المصنعة، والتي تحتوي على الكثير من المواد الضارة والألوان الصناعية والمواد الحافظة، ومن أمثلة اللحوم المصنعة السجق والهمبرجر والبيبروني، واللانشون، وتعمل هذه الاطعمة المصنعة على خفض نسبة الحيوانات المنوية لمن يتناولها.

3- المشروبات الغازية:

وتحتوي على العديد من المواد التي تؤدي إلى هشاشة العظام، وأيضًا الأمراض المتعلقة بسوء الهضم، وتتسبب كميات الكافيين الكبيرة الموجودة في هذه المشروبات في خفض أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال.

4-الكحوليات:

من المعروف أن تناول الكحوليات يؤثر على الجسم عمومًا وعلى القدرة العقلية والذهنية لمن يتناولها، وقد يؤثر ايضًا تناول الكحوليات على جودة وعدد الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصية، الأمر الذي يتسبب في إنتاج حيوانات منوية قليلة وضعيفة ومشوهه بنسبة كبيرة.

5- منتجات الصويا:

فنظرًا لغلاء الأسعار يلجأ معظم تجار اللحوم المصنعة إلى إضافة فول الصويا إلى هذه المنتجات، حيث أن خلطها باللحوم يزيد من الكمية وبالتالي يقلل من التكلفة لدى رواد الصناعة، ومن بين الصناعات الغذائية التي تحتوي على الصويا الهمبورجر واللانشون وحليب الصويا، وتؤثر منتجات الصويا بشكل كبير على مستوى هرمون التوستيسترون، حيث تؤدي الى انخفاضه وبالتالي ضعف إنتاج الحيوانات المنوية.

 

موضوعات متعلقة: 

علامات الحمل بمولود ذكر

4 أعشاب من البيت لتقوية الانتصاب لدى زوجك

سنة أولى أمومة 5 أخطاء شائعة تقع فيها النساء

ابتعدي عن هذه الأطعمة للحصول على بشرة نقية خالية من حب الشباب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك