اكلات قد تسبب العقم لزوجك

بواسطه هند جمال الجمعة , 6 يوليو 2018 ,10:15 م

اكلات قد تسبب العقم لزوجك



اكلات قد تسبب العقم لزوجك ، قد تشكل بعض انواع الاطعمة والتي يعشقها الكبير والصغير خطرا كبيرا وخصوصا اذا تم تناولها بشكل يومي.ويزداد الخطر عزيزتي الزوجة بالنسبة للرجال، حيث تهدد هذه الاطعمة الحيوانات المنوية عند الرجال الأمر الذي قد يسبب في نهاية الامر مضاعفات خطيرة قد تصل بزوجك الى الاصابة بالعقم اي الحرمان من وجود الاطفال بشكل مؤقت أو نهائي.

5اذن ما هي هذه الأطعمة التي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال؟

1-المقليات 

بالطبع اول الاطعمة التي تندرج تحت قسم المقليات هي البطاطس المقلية التي يحبها الصغار والكبار، والتي يتم الاعتماد في قليها على الزيوت والدهون المُهدرجة؛ حيث قد يؤثر الاستهلاك المفرط لها على هرمون التوستيسترون لدى الرجال وبالتالي التأثير على جودة ونوعية الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصية .

 

2- اللحوم المصنّعة

لا يخفى على أحد الأضرار الناتجة عن تناول اللحوم المصنعة والتي تحتوي على الكثير من المواد الضارة والالوان الصناعية والمواد الحافظة، ومن أمثلة اللحوم المصنعة السجق والهمبرجر والبيبروني، واللانشون وتعمل هذه الاطعمة المصنعة على خفض نسبة الحيوانات المنوية لمن يتناولها.

 

3- المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تحتوي على العديد من المواد التي تؤدي الى هشاشة العظام وايضا الامراض المتعلقة بسوء الهضم وتتسبب كميات الكافيين الكبيرة الموجودة في هذه المشروبات في خفض أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال.

 

4-الكحوليات

من المعروف ان تناول الكحوليات يؤثر على الجسم عموما وعلى القدرة العقلية والذهنية لمن يتناولها وقد يؤثر ايضا تناول الكحوليات على جودة وعدد الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصية الأمر الذي يتسبب في إنتاج حيوانات منوية قليلة وضعيفة ومشوهه بنسبة كبيرة.

 

5- منتجات الصويا

أيضا الأطعمة التي تحتوي على منتجات الصويا، نظرا لغلاء الأسعار يلجأ معظم تجار اللحوم المصنعة الى اضافة فول الصويا الى هذه المنتجات حيث ان خلطها باللحوم يزيد من الكمية وبالتالي يقلل من التكلفة لدى رواد الصناعة ومن بين الصناعات الغذائية التي تحتوي على الصويا الهمبورجر واللانشون وحليب الصويا؛ وتؤثر منتجات الصويا بشكل كبير على مستوى هرمون التوستيسترون، حيث تؤدي الى انخفاضه وبالتالي ضعف إنتاج الحيوانات المنوية.

 

موضوعات متعلقة: 

 

ممارسة الجنس اثناء الحمل..اجابات على كل اسئلتك

5 غلطات للأمهات في أول سنة أمومة..تجنبيها 

علامات تدعم احتمالية حملك بولد  

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك