أضرار الزنجبيل للحامل.. تشوهات للجنين ومشاكل في القلب

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 10 يوليو 2018 ,10:11 ص

أضرار الزنجبيل للحامل تشوهات للجنين ومشاكل في القلب


تعرفي على أضرار الزنجبيل للحامل، فعلى الرغم من أن الزنجبيل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل الكالسيوم والبروتين والمغنسيوم والحديد وعدد من الفيتامينات، بالإضافة إلى أنه غني بالألياف الغذائية التي تعمل على تسهيل عملية الهضم، كما أنه يعتبر مسكن فعال وقوي لألام المفاصل التي تزداد في فترة الحمل، إلا أن زيادة تناوله في فترة الحمل ينتج عنه العديد من المشاكل والأضرار التي تصيب السيدة الحامل والجنين، ومن خلال السطور التالية نستعرض أضرار الزنجبيل للحامل.

 

محتوى الموضوع:

أضرار الزنجبيل للحامل.

1- إنسداد الأمعاء.

2- تشوهات جنسية للجنين.

3- الإصابة بالإجهاض.

4- يسبب مشاكل في القلب.

5- إضطرابات في ضغط الدم.

 

أضرار الزنجبيل للحامل:

1- إنسداد الأمعاء:

إن الإفراط في تناول الزنجبيل وإدخاله في طعام الحامل أو شرابها، قد يساهم في التعرض للعديد من المشاكل في الأمعاء والجهاز الهضمي، كأن يحدث انسداد في الأمعاء، وهي من أكبر المشاكل التي قد تواجه السيدة الحامل، فالحامل تتعرض لنقص المناعة في هذه الفترة لذا هي أكثر عرضة من الإصابة بالأمراض، فتجنبي كل ما يمكن أن يؤذيكِ.

2- تشوهات جنسية للجنين:

تناول الزنجبيل بكميات كبيرة في فترة الحمل، يعرض صحة الجنين إلى المزيد من المخاطر، فقد يؤدي هذا لتعرض الجنين لخطر الإصابة بالتوشهات الخلقية والجنسية للجنين، وذلك لأن تناول كميات كبيرة من الزنجبيل يؤثر على الهرمونات الجنسية.

3- الإصابة بالإجهاض:

إن الإفراط في تناول الزنجبيل خاصة في الشهور الأولى من الحمل، يزيد من خطر الإصابة بالإجهاض، فعند تناول أكثر من جرام يوميًا يتسبب هذا في حدوث نزيف شديد يشكل لها خطر الإصابة بالإجهاض، لذا يرجى مراجعة الطبيب واستشارته قبل تناول الزنجبيل في فترة الحمل.

4- يسبب مشاكل في القلب:

إن الزيادة في تناول الزنجبيل بكمية أكثر من 2 جرام يوميًا، يؤدي لزيادة نبضات القلب كما أنه يؤدي لهبوط الضغط، وذلك لأن الزنجبيل يؤدي إلى اغلاق قنوات الكالسيوم جزئيًا في خلايا القلب.

وعند تناول الزنجبيل مع أدوية معينة، قد يسبب هذا ارتفاع سيولة الدم، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول الزنجبيل خلال فترة الحمل.

5- إضطرابات في ضغط الدم:

يساعد الزنجبيل في المطلق على انخفاض ضغط الدم للمصابين بارتفاع الضغط، وذلك لأن الزنجبيل يؤدي إلى اغلاق قنوات الكالسيوم جزئيًا في خلايا القلب، لذلك فهو يؤدي إلى عدم إنتظام نبضات القلب.

فإذا كنتِ تعانين في الأساس من إضرابات في ضغط الدم، فينصح بتجنب تناول الزنجبيل في فترة الحمل إلى بعد استشارة الطبيب المختص.

 

موضوعات متعلقة:

اكلات ممنوعة على الحامل للحافظ على صحة الجنين

7 مشروبات ممنوعة على الحامل.. احذري تناولها

أضرار تناول حلويات العيد للمرأة الحامل

الفيتامينات الضرورية للمرأة الحامل وكيفية الحصول على الوزن المثالي أثناء الحمل

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك