أطعمة تنقص من وزن الجنين.. تجنبيها

بواسطه سهام مسلم الاحد , 17 ديسمبر 2023 ,10:47 ص

أطعمة تنقص من وزن الجنين.. تجنبيها


هناك أطعمة تنقص من وزن الجنين وعليكِ تجنبها، فقد يبدو الأمر مثيرًا للدهشة، ولكنه واقع يحدث خلال فترة حملك، فإذا قومتي بتناول بعض الأطعمة فإنها لا تُكسب طفلك الوزن المناسب، بل على العكس قد تضره، ولذلك عليكِ تجنب هذه الأطعمة خلال شهور الحمل بالكامل، وإليكِ هذه الأكلات بشيء من التفصيل من خلال موقع لهلوبة.

أطعمة تنقص من وزن الجنين خلال الحمل:

- المشروبات الغازية، وتلك التي تحتوي على الكافيين بمختلف أنواعه، فعلى الرغم من السعرات الحرارية العالية التي تحتويها، إلا أن تأثيراتها الضارة تمنع جنينك من اكتساب الوزن خلال رحلة الحمل.

- الأغذية المعلبة المضاف لها ألوانًا صناعية ومكسبات طعم، حيث تعتبر الألوان الصناعية والنكهات مواد كيميائية مصنعة تحتوي على العديد من المخاطر لكل الأشخاص عامة والمرأة الحامل على الخصوص، حيث أن ما تأكله يصل إلى الجنين عبر المشيمة.

- الأطعمة المشبعة بالدهون، مثل الوجبات الجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تزيد وزنك خلال الحمل، ولها تأثير سيء على الجنين، لذلك تجنبيها.

- الحلويات ذات نسبة السكريات العالية، لأنها من الممكن أن تعرضك لخطر الإصابة بسكر الحمل.

وفي حال كان جنينك لديه مشكلة ملحوظة في الوزن فعليكِ استشارة طبيبك للتأكد من أن المشيمة تعمل بشكل فعال، وأن الغذاء يصل عن طريقها للجنين.

وقد يلجأ الطبيب إلى الاستعانة ببعض الأدوية التي تعمل على تحسين دورتك الدموية، وكذلك وصول الأكسجين إلى المشيمة بشكل سليم.

ومن الممكن أن تلجئي إلى بعض الأكلات الصحية التي قد تزيد من وزن جنينك، مثل البيض المسلوق، ومنتجات الألبان كاملة الدسم، والموز، والمكسرات، والعسل الأسود، والتمر (بحد أقصى ثلاث تمرات).

وعلى أسوأ تقدير إذا ظل وزن جنينك أقل من 2 كيلوجرام ونصف حتى حلول موعد الولادة وكل أجهزته الداخلية مكتملة وتعمل بشكل فعال، فربما يتطلب ذلك وضعه بشكل مؤقت بالحضانة، حتى يطمئن الطبيب على حالته الصحية وأن جميع أعضائه تعمل بشكل سليم.

لذلك وجب التنبيه عزيزتي الأم الحامل على ضرورة متابعتك لدى طبيب النساء والولادة الذي يقوم بمتابعة حملك ووزن جنينك، وكذلك وزنك أيضًا وأية مضاعفات قد تطرأ لكِ ولجنينك.

 

موضوعات متعلقة:

أطعمة ممنوعة على الحامل للحافظ على صحة الجنين

فوائد الخضروات للحامل والجنين كنز طبيعي

اضرار الاكل قبل النوم الإصابة بالسمنة والسكتات الدماغية

الجرعات الزائدة من الحديد تهدد الصحة وتؤدي للوفاة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك