نظارة شمسية موضة مضرة جدا بالعين.. تعرفي عليها

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 24 يناير 2024 ,2:36 م

نظارة شمسية موضة مضرة جدا بالعين.. تعرفي عليها


تعرفي على النظارات الشمسية المضرة بالعين، فقد ظهرت مؤخرًا موضة جديدة في النظارات الشمسية، وهي تتميز بأنها ذات عدسات صغيرة للغاية، حيث تظهر منها جزء من العيون، وعادة ما تحب الفتيات بمختلف أعمارهن بمتابعة آخر صيحات الموضة العالمية في كل موسم، وتقلد هذه الموضة دون النظر حول نتائج هذه الموضة من أضرار، وهذه النظارات الشمسية الجديدة واحدة من القطع التي تسبب الأضرار لكل من يرتديها، ومن خلال السطور التالية على موقع لهلوبة نتعرف على الأضرار التي تسببها النظارات الشمسية.

محتوى الموضوع:

- الأضرار التي تسببها النظارات الشمسية.

- مشاهير ارتدوا النظارات الشمسية المضرة بالعين.

 

الأضرار التي تسببها النظارات الشمسية:

قد صرح الطبيب المعروف "راهول بانديت" طبيب العيون في مستشفى هيوستن الميثوديست، إن النظارات الشمسية، ذات العدسات الصغيرة، مضرة لصحة العين، وذلك لأنها تسمح باختراق مزيد من ضوء الشمس المضر للعين، وذلك عكس النظارات ذات الإطارات الكبيرة والمتعارف عليها في النارات الشمسية.

فالنظارات الشمسية مهمتها الأساسية حجب ضوء الشمس الضار عن وصوله بقوة إلى العين، فهناك عيون مصابة بالحساسية لا تتحمل ضوء الشمس فوق البنفسجي الضار.

وأضاف الطبيب راهول بانديت، أن موضة هذه النظارات الشمسية أن توضع أسفل الأنف، بعيدة عن العين، وهذا الأمر سيعرض العينين خطر اختراق الأشعة فوق البنفسجية الضارة بعمق، مما يضر بجزء من شبكية العين ويؤثر على الرؤية المركزية.

وبالإضافة إلى ذلك، فأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تؤدي إلى تلف القرنية على سطح العين، كما أن هذه الأشعة الضارة قد تؤدي إلى الإصابة بإعتام العين أو بالعمى، في أسوء الحالات.

وقد أكد طبيب العيون المعروف عالميًا، بأن العيون الفاتحة معرضة أكثر لخطر الأشعة فوق البنفسجية، وأنها تؤثر على هذه العيون بشكل أكبر، وأيضًا الأشخاص الذين أجروا من قبل جراحة إزالة المياه البيضاء، أو الأشخاص الذين يتناولون مضادات الحساسية، وكل هؤلاء الأشخاص معرضون لخطر الإصابة بحروق العين من أشعة الشمس فوق البنفسيجية الضارة، لذا ينصح بعدم اتباع الموضة وارتداء نظارات شمسية ذات عدسات كبيرة للحماية الكافية من أشعة الشمس الضارة.

 

مشاهير ارتدوا النظارات الشمسية المضرة بالعين:

- ظهرت المغنية العالمية ريهانا بنظارة شمسية صغيرة للغاية.

- كما ظهرت عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، في أكثر من مرة، بنظارة شمسية ذات عدسة صغيرة، وهي النظارة المضرة بصحة العين.

- وظهرت عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد، بنظارة شمسية ذات عدسة صغيرة للغاية، في إطلالة كاجول جذابة في أحد الشوارع.

- ومن نجومنا العرب، ظهرت الفنانة التونسية، درة زروق، بنظارة شمية ذات عدسات صغيرة إلى حدًا ما، في جلسة تصوير جديدًا.

- ونشرت عارضة الأزياء وزوجة الفنان تامر حسني، بسمة بوسيل، على حسابها الشخصي بموقع "انستجرام"، صورة لها وهي ترتدي نظارة شمسية ذات عدسات صغيرة جدًا.

موضوعات متعلقة:

أفكار لارتداء البناطيل القماش المخططة موضة صيف 2018

صنادل الميتالك تتربع على عرش موضة صيف 2018

البلوزات بأكمام البالون المنتفخة موضة صيف 2018 لإطلالة أنثوية جذابة

8 قواعد في عالم الموضة تخلصي منها في 2018

النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك اختاري منها ما يناسبك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك