8 أطعمة تخفض الكولسترول والضغط المرتفع .. الشوكولاتة من بينهم

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 5 مايو 2023 ,9:48 ص

أطعمة تخفض الكوليسترول والضغط


تعرفي على أطعمة تخفض الكولسترول والضغط وتحافظ على صحتك إن كنتِ مريضة ضغط مرتفع أو تعانين من مرض الكولسترول في الدم، فإذا كنتِ تعانين من هذه الأمراض عليكِ استشارة الطبيب فورًا، لأن هذا المرض قد يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية وجلطة في القلب وجلطة في المخ وغيرها من الأمراض الخطيرة، وهناك بعض الأطعمة التي تساهم في خفض الكولسترول والضغط المرتفع، تعرفي عليها من خلال السطور التالية على موقع لهلوبة.

 

محتوى الموضوع:

8 أطعمة تخفض الكولسترول والضغط المرتفع.

1- السالمون والأسماك الدهنية.

2- الثوم.

3- الشوفان.

4- البقوليات.

5- السبانخ.

6- زيت الزيتون.

7- الشوكولاتة.

8- المكسرات.

 

8 أطعمة تخفض الكولسترول والضغط المرتفع:

1- السالمون والأسماك الدهنية:

يحتوي سمك السالمون والأسماك الدهنية على نسبة كبيرة من أحماض الأوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والزهايمر، كما أنها تساعد في خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم ورفع الكولسترول المفيد، لذا ينصح بتناول هذه الأسماك مرتين في الأسبوع على الأقل.

2- الثوم:

يساعد الثوم في تنظيف الدم من الترسبات الضارة، وهذه الميزة تجعل الثوم يعمل على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، بالإضافة إلى أنه يساعد في خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم.

أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع في رمضان

3- الشوفان:

يمنع الشوفان امتصاص الكولسترول الضار من الدم، لذا ينصح بتناول الشوفان يوميًا وإدخاله في نظامك الغذائي وخاصة لمرضى الكولسترول والضغط المرتفع.

4- البقوليات:

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول نصف كوب من البقوليات يوميًا يساعد في خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم، وذلك لأن البقوليات تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في تقليل سرعة امتصاص الكولسترول الضار.

5- السبانخ:

تحتوي السبانخ والخضروات الورقية على مادة اللوتين، والتي تساعد في الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية، وتمنع تراكم الكولسترول الضار في الدم.

6- زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من الأحماض الأحادية غير المشبعة المفيدة للقلب، والتي تساهم في خفض الكولسترول الضار في الدم.

مشروبات تقلل من الضغط العصبي

7- الشوكولاتة:

هناك دراسات علمية حديثة أثبتت أن الأشخاص الذي يتناولون مسحوق الكاكاو يوميًا على مدار 12 أسبوع، ازدادت لديهم نسبة الكولسترول المفيد في الدم، وذلك لأن الشوكولاتة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والتي تعمل على بناء الكولسترول المفيد في الدم.

8- المكسرات:

تحتوي المكسرات على الزيوت المفيدة، بالإضافة لاحتوائها على عنصر البوتاسيوم، والذي يعمل على توازن ضغط الدم المرتفع، والوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسكر وانخفاض الكولسترول الضار في الدم.

وينصح بتناول المكسرات غير المملحة حتى لا يتسبب الملح في ارتفاع ضغط الدم.

 

موضوعات متعلقة:

9 أسباب تؤدي للإصابة بالضغط المرتفع و5 طرق للعلاج

اعراض ارتفاع ضغط الدم

اعراض الضغط المرتفع الصداع ونزيف الأنف من بينهم

اكلات ممنوعة على مرضى ضغط الدم

6 اكلات تخفض الضغط للحامل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك