فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل

بواسطه لهلوبة الأربعاء , 26 يوليو 2023 ,11:42 ص

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل


فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل، فكل امرأة تنتظر طويلًا لتعيش أسعد فترة في حياتها وهي الحمل، فهي مرحلة مليئة بالحماس لاستقبال فرد جديد في العائلة، وكثير من النساء الحوامل يندهشن عندما يعلمن أن ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل لها العديد من الفوائد، بل هي مفيدة أيضًا للجنين، تعرفي مع لهلوبة من خلال السطور التالية على فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل.

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل:

1- يخفض ضغط الدم:

من الأعراض المنتشرة خلال الحمل هي ارتفاع ضغط الدم، لذلك فإن ممارسة العلاقة الحميمة تساعد بشكل كبير على خفض معدل ضغط الدم، مما يحمي من الكثير من المضاعفات خلال هذه الفترة.

2- تمنحك نومًا أفضل:

يفرز جسم المرأة الحامل خلال ممارسة العلاقة الحميمة هرمون الإندروفين، الذي يساعدها في الشعور بالاسترخاء والنوم جيدًا.

3- تساعد على التحكم في الوزن:

يحرق الجسم الكثير من السعرات الحرارية خلال ممارسة العلاقة الحميمة خاصة في فترة الحمل، لهذا فهي تعتبر بديل جيد لممارسة التمارين الرياضية.

4- الوصول للنشوة الجنسية بشكل أفضل:

حيث يزداد هرمونين الاستروجين والبروجيسترون خلال فترة الحمل، مما يجعل تدفق الدم في منطقة الحوض والمهبل أفضل بكثير مما يمنح المرأة الحامل إثارة وشعور بهزة الجماع أفضل من أي وقت سابق.

5- تقلل من الشعور بالآلام المصاحبة لفترة الحمل:

عند ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل يفرز جسم المرأة هرمون الأكسيتوسين عند الوصول للنشوة، وهو عبارة عن مسكن طبيعي لكل الآلام المصاحبة للحمل، ويعتبر أفضل طريقة لتسكين الآلام خلال هذه الفترة.

6- تعزيز الجهاز المناعي:

أثبتت العديد من الدراسات أن ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل بشكل منتظم تساعد في تعزيز دفاعات الجسم ضد الفيروسات المختلفة، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، كما أنها تزيد عدد الأجسام المضادة التي تقوم بتعزيز صحة الجهاز المناعي.

7- الشعور بالسعادة:

فعند وصولك للنشوة، يفرز جسم المرأة الحامل هرمون الإندروفين الذي يشعرك أنتِ والجنين بالسعادة والاسترخاء.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد صحية يكتسبها الجسم من ممارسة العلاقة الحميمة

أشهر الأمراض المصاحبة للحمل

هل ينتقل فيروس كورونا من الحامل إلى الجنين؟

أشياء تجنبي قولها للحامل في آخر 3 شهور


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك