فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل

بواسطه لهلوبة الاحد , 10 يونيو 2018 ,9:23 ص

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل


فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل، فكل سيدة تنتظر طويلًا لأسعد فترة في حياتها وهي عندما تحمل، فهي مرحلة ملئية بالحماس لإستقبال فرد جديد في العائلة، وكثير من السيدات الحوامل يندهشون عندما يعلمون أن ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل لها العديد من الفوائد، بل هي مفيدة أيضًا للجنين، تعرفي معنا من خلال السطور التالية على فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل.

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل:

1- يخفض ضغط الدم:

من الأعراض المنتشرة خلال الحمل هي ارتفاع ضغط الدم، لذلك فإن ممارسة العلاقة الحميمة تساعد بشكل كبير على خفض معدل ضغط الدم، مما يحمي من الكثير من المضاعفات خلال هذه الفترة.

2- تمنحك نوم أفضل:

يفرز جسم المرأة الحامل خلال ممارسة العلاقة الحميمة هرمون الإندروفين، الذي يساعدها في الشعور بالاسترخاء والنوم جيدًا.

3- تساعد على التحكم في الوزن:

يحرق الجسم الكثير من السعرات الحرارية خلال ممارسة العلاقة الحميمة خاصة في فترة الحمل، لهذا فهي تعتبر بديل جيد لممارسة التمارين الرياضية.

4- الوصول للنشوة الجنسية بشكل أفضل:

حيث يزداد هرمونين الإستروجين والبروجيسترون خلال فترة الحمل، مما يجعل تدفق الدم في منطقة الحوض والمهبل أفضل بكثير مما يمنح المرأة الحامل إثارة وشعور بهزة الجماع أفضل من أي وقت سابق.

5- تقلل من الشعور بالآلام المصاحبة لفترة الحمل:

عند ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل يفرز جسم المرأة هرمون الأكسيتوسين عند الوصول للنشوة، وهو عبارة عن مسكن طبيعي لكل الآلام المصاحبة للحمل، ويعتبر أفضل طريقة لتسكين الآلام خلال هذه الفترة.

6- تعزيز الجهاز المناعي:

أثبتت العديد من الدراسات أن ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل بشكل منتظم تساعد في تعزيز دفاعات الجسم ضد الفيروسات المختلفة، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، كما أنها تزيد عدد الأجسام المضادة التي تقوم بتعزيز صحة الجهاز المناعي.

7- الشعور بالسعادة:

فعند وصولك للنشوة يفرز جسم المرأة الحامل هرمون الإندروفين الذي يشعرك أنتِ والجنين بالسعادة والاسترخاء.

 

موضوعات متعلقة:

8 فوائد صحية لممارسة العلاقة الحميمة

4 طرق تحسني بها العلاقة الحميمة

7 نصائح لعلاقة حميمة ناجحة في رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك