طريقة عمل القراقيش بالشمر لإفطار خفيف ومغذي

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 6 نوفمبر 2023 ,12:12 م

طريقة عمل القراقيش السادة لإفطار خفيف ومغذي


تعلمي طريقة عمل القراقيش بالشمر لإفطار خفيف ومغذي، فالقراقيش من أسهل المخبوزات التي يمكن أن تحضر سريعًا في الصباح أو في أي وقت، ثم يتم تناولها في وجبة الإفطار في الصباح إلى جانب كوب شاي، والمميز في القراقيش بجانب طعمها اللذيذ والشهي أنها مغذية، ولكن إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية معينة، ينصح بعد الإكثار من تناولها حتى لا تسبب لكِ زيادة في الوزن، ومن خلال السطور التالية يقدم لكِ موقع لهلوبة طريقة عمل القراقيش بالشمر.

 

محتوى الموضوع:

- طريقة عمل القراقيش بالشمر.

- مقادير عمل القراقيش بالشمر.

- طريقة تحضير القراقيش بالشمر.

 

طريقة عمل القراقيش بالشمر:

مقادير عمل القراقيش السادة:

- كيلو دقيق.

- نصف كوب سمنة سايحة.

- كوب ماء دافئ.

- 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية.

- ملعقة كبيرة سكر.

- رشة ملح.

- شمر حب.

- ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

- 2 ملعقة كبيرة سمسم محمص.

 

طريقة تحضير القراقيش السادة:

- احضري بولة كبيرة، وضعيها بها كمية الدقيق كاملة، ثم ضيفي السكر ورشة ملح والخميرة الفورية والسمسم والشمر الحب، وقلبي جميع المكونات معًا حتى تمام التجانس التام مع كل المكونات.

- بعد ذلك ضيفي السمنة السايحة، ونصف كوب ماء دافئ، واستمري في التقليب والعجن باستخدام ملعقة خشبية، ثم استخدمِ يديكِ في العجن الجيد حتى تتكون عجينة متماسكة وناعمة ويسهل تشكيلها.

- رشي كمية قليلة من الدقيق على سطح، ثم افردي العجينة عليه، وبعدها رشي دقيق على النشابة حتى لا تلتصق العجينة بها، وابدأي بفرد العجينة جيدًا.

- بعد ذلك قطعي العجينة باستخدام قوالب بأشكال مختلفة أو قالب على شكل السمبوسك، أو باستخدام السكين.

- احضري صينية، وادهنيها بالقليل من السمنة السايحة، ثم رصي قطع العجينة، بحيث يكون هناك مسافة معقولة بين كل واحدة والأخرى.

- ادخلي صينية القراقيش الفرن، على درجة حرارة متوسطة، 180 درجة تقريبًا، واتركيها لمدة تتراوح من 15 إلى 30 دقيقة حتى تمام النضج، حتى يصبح لونها ذهبي وجميل.

- اخرجيها واتركيها حتى تبرد قليلًا، ثم رصيها في علبة، وقدميها وقت الحاجة للضيوف ولأسرتك في وجبة الإفطار أو العشاء، وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

3 طرق لعمل المعمول بالسميد والجبنة والعجوة

3 طرق لعمل المنين السادة وبالملبن وبالعجوة

طريقة عمل قراقيش اليانسون بطريقة جديدة

القراقيش السادة على طريقة نجلاء الشرشابى


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك