خلطات سريعة لتنظيف الحائط من رسومات أطفالك

بواسطه سهام مسلم الاحد , 3 يونيو 2018 ,9:31 ص

خلطات سريعة لتنظيف الحائط من رسومات أطفالك


خلطات سريعة لتنظيف الحائط من رسومات أطفالك، فمن المهمات الصعبة التي تواجه الأمهات وتسبب لهم الإزعاج، هي مهمة تنظيف جدران المنزل بعدما تخلفه خيالات الأطفال عليه من رسومات بالأقلام بكافة أنواعها، وكتابات وخربشات وكل أنواع الإبداع الطفولي الطريف، لكن طرق التنظيف وإزالة الخربشات وبصمات الأطفال على الحائط شاقة جدًا، وتفشل العديد من الأمهات فيها، لذا نقدم لكِ فيما يأتي طرق سهلة وفعالة لإعادة الجدران إلى سابق عهدها قبل لمسات خيال طفلك فتعرفي عليها.

 

محتوى الموضوع:

خلطة معجون الأسنان ومعقم اليدين والكحول لتنظيف الحائط.

خلطة مسحوق الأتوماتيك والصابون السائل لتنظيف الحائط.

خلطة زيت اللافندر والماء لتنظيف الحائط.

 

- خلطة معجون الأسنان ومعقم اليدين والكحول لتنظيف الحائط:

ضعي بعضًا من معجون الأسنان على فوطة وقومي بدعك البقعة برفق بحركة دائرية، ويمكنك تنفيذ نفس الخطوات باستخدام معقم اليدين بدلًا من معجون الأسنان، كما يمكنك استخدام الكحول عن طريق سكبه على البقعة ولا تقومي بالفرك، امسحي فقط بقطعة مبللة بالماء الدافئ، ويمكنك إضافة خليط الماء وصودا الخبز أو مسحوق الغسيل في الماء الدافئ، وفي حالة بقعة رسم بالقلم الجاف استخدمي سبراي الشعر للتنظيف بدون دعك.

طريقة تنظيف الحقائب الجلد بأبسط تكلفة

- خلطة مسحوق الأتوماتيك والصابون السائل لتنظيف الحائط:

المكونات:

2 ملعقة كبيرة مسحوق أتوماتيك.

2 ملعقة كبيرة صابون سائل.

نصف ملعقة نشادر.

2 ملعقة كبيرة كلوركس ألوان.

نصف لتر ماء مغلي.

زجاج بخاخ.

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات معًا، وقومي بغلي الماء، ثم قلبي جيدًا، واتركي الخليط حتى يبرد، ثم صبيه في زجاجة بخاخ، وقومي برشه على الحوائط المتسخة، وبعدها نمسح بفوطة جافة ونظيفة، وستلاحظين البقع اختفت تمامًا، وبدون أن تترك أي تأثير على لون دهان الحوائط.

 

- خلطة زيت اللافندر والماء لتنظيف الحائط:

- جهزي زجاجة بها بخاخ وضعي فيها ملعقة صغيرة من زيت اللافندر إلى لتر مياه، ثم قومي بإزالة الأتربة عن الحوائط باستخدام مكنسة يدوية او كهربائية، ثم قومي ببخ المناطق المتسخة وامسحيها بإسفنجة ستتركها نظيفة.

- ابدئي التنظيف من الأسفل إلى الأعلى بالتدريج لأن تنظيف المناطق العلوية أولاً قد يتسبب في ظهور البقع على المناطق السفلية من الحائط، وعليك مراعاة أن ترتدي قفاز طويل لتمنعي المياه من التسرب لملابسك.

- وعليك استخدام وعائين أو دلوين أثناء التنظيف واحد لمسحوق التنظيف مع المياه والآخر لتنظيف الفوطة التي تستخدميها في غسيل الحائط.

- ومن أبسط طرق التنظيف هو تحضير معجون من صودا الخبيز والماء سيمسح بسهولة آثار الأقلام الرصاص والألوان الخشب فقط ضعي المعجون على فوطة التنظيف وامسحي البقع.

 

 

موضوعات متعلقة:

طرق تنظيف فرشاة الشعر

طرق تعطير المنزل قبل العزومات في رمضان

وصفات طبيعية للقضاء على الحشرات المنزلية بكل أنواعها

كيفية تنظيف الحلل الألمونيوم بأكثر من طريقة رائعة

نصائح هامة يجب وضعها في الاعتبار عند شراء ورق الحائط



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك