طرق إصلاح خدوش الأحذية وتنظيف البقع

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 31 مايو 2018 ,9:14 ص

طرق إصلاح خدوش الأحذية وتنظيف البقع


تعرفي على طرق إصلاح خدوش الأحذية وتنظيف البقع بكل سهولة في منزلك، بدلًا من شراء الدهان الخاص بها بثمن باهظ، يمكنكِ عمل خلطات بمكونات طبيعية لتنظيف الأحذية من البقع والخدوش، بدلًا من إلقائها في سلة المهملات، فالأحذية الجلدية تعتبر من أكثر الأشياء التي تصاب بالخدوش والبقع ولا نعرف طريقة مثالية لتنظيفها لتصبح لامعة وكأنها جديدة، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طرق إصلاح خدوش الأحذية وتنظيف البقع.

 

محتوى الموضوع:

- طرق إصلاح خدوش الأحذية وتنظيف البقع.

- تنظيف بقع الأحذية.

- إصلاح خدوش الأحذية الجلدية.

- استعادة لمعان الأحذية بعد البهتان.

- تنظيف بقع الزيت من الأحذية.

- تنظيف بقع الطين من على الأحذية الجلدية.

- تنظيف العلكة من الحذاء الجلد.

 

طرق إصلاح خدوش الأحذية وتنظيف البقع:

- تنظيف بقع الأحذية:

لتنظيف البقع العالقة بالأحذية الجلدية، قومي بعمل خليط مكون من الماء والخل، ثم احضري قطعة قماشة قطنية ناعمة، واغمسيها بالخليط ثم امسحي البقع بلطف، فالخل يساعد في إزالة البقع بسهولة، ثم امسحي الحذاء بقطعة قماشة مبللة بالقليل من الماء، وبعدها امسحيها بقطعة قماش جافة.

- إصلاح خدوش الأحذية الجلدية:

هناك طريقتان لإصلاح خدوش الأحذية الجلدية:

- الطريقة الأولى: اغمسي قطعة قماش في القليل من زيت زيتون، ثم امسحي الحذاء مع الضغط، سيساعد هذا في إخفاء الخدوش، ثم امسحي الحذاء بقطعة قماشة مبللة بالقليل من الماء، وبعدها امسحيها بقطعة قماش جافة.

- الطريقة الثانية: ادهني كمية من الفازلين على قطعة قماش قطنية ناعمة، ثم امسحي الحذاء الجلدي به، مع الضغط بلطف، وبعدها امسحي الحذاء بقطعة قماش جافة وناعمة.

- استعادة لمعان الأحذية بعد البهتان:

اصنعي خليط مكون من بيكربونات الصوديوم مع الماء، ثم احضري قطعة قماشة قطنية ناعمة، واغمسيها بالخليط ثم امسحي الحذاء جيدًا وبلطف، وبعدها امسحي الحذاء بقطعة قماش جافة وناعمة، فهذه الطريقة ستعيد اللمعان إلى الحذاء فورًا وكأنها جديدة.

- تنظيف بقع الزيت من الأحذية:

ضعي كمية مناسبة من نشا الذرة على بقع الزيت الحديثة، واتركيها فترة من الليل حتى الصباح، وبعدها قومي بفرك النشا بفرشاة ناعمة السنون، وستلاحظي إزالة الزيت وذلك لأن النشا تعمل على شفط الدهون الرطبة.

- تنظيف بقع الطين من على الأحذية الجلدية:

اتركي الطين حتى يجف تمامًا من على الجذاء الجلدي، دون أن تحاولي نزعه أو مسحه، وبعد أن يجف افركيه بلطف بيدك، ثم باستخدام فرشاة ناعمة السنون، حتى لا يحتك الحذاء ويحدث به خدوش.

- تنظيف العلكة من الحذاء الجلد:

ضعي الحذاء الملتصق به علكة، في الفريزر بالثلاجة، واتركيها لعدة ساعات حتى تتجمد العلكة تمامًا، ثم اخرجيها وانزعيها بيدك ستجديها تكسرت لأنها تجمدت بالكامل، وبعدها نظفي الحذاء بفرشاة تنظيف الأحذية أو بقطعة قماش قطنية ناعمة.

 

موضوعات متعلقة:

4 طرق مختلفة لتنظيف البيوتي بلندر بشكل فعال

طريقة عمل ملمع تنظيف في بيتك

5 اشياء تجنبي استخدام الخل في تنظيفها

طرق تنظيف الباركيه بكل سهولة

خطوات تنظيف البقع من ملابس الرضع



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك