علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 28 مايو 2018 ,10:10 ص

علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب


تعرفي على علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالأعشاب، فدائمَا ما يصاب الأطفال حديثي الولادة بالعديد من الأمراض، فهم الأكثر عرضة بالإصابة بالامراض نظرًا لضعف جهاز المناعة لديهم، ومن أكثر الأمراض التي تصيبهم نزلات البرد والسعال والكحة، بسبب تعرضهم لتيار هواء بارد، بالإضافة للإفرازات المخاطية الموجودة بالأنف والتي تسبب تهيج للممرات الهوائية، وعادة ما يرفض الأطباء إعطاء الأطفال حديثي الولادة أدوية غير طبيعية حتى لا تؤثر عليهم بالسلب، لذا سنعرفكِ من خلال السطور التالية علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب.

 

محتوى الموضوع:

- علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب:

- مغلي الزعتر.

- مشروب أوراق الجوافة.

- مغلي اليانسون.

- مشروب الزنجبيل.

- مغلي البابونج.

- مشروب العرقسوس.

 

علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب:

- مغلي الزعتر:

قومي بغلي أوراق الزعتر في وعاء كبير وغطيه، ثم قربيه من طفلك الرضيع وارفعي الغطاء لاستنشاق البخار، فهذه الطريقة تساعد في علاج السعال وتخفيف احتقان الأنف والتخفيف من تهيج الجهاز التنفسي.

- مشروب أوراق الجوافة:

قومي بغلي كمية من أوراق الجوافة في وعاء، ثم شربي طفلك كمية قليلة منه يوميًا، لتخفيف تهيج الجهاز التنفسي وعلاج السعال، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من المواد المضادة للحساسية.

- مغلي اليانسون:

قومي بغلي اليانسون في وعاء كبير، وغطي الوعاء للاحتفاظ بالبخار به، ثم قربي الوعاء من طفلك وارفعي الغطاء، وذلك لاستنشاق الرضيع أكبر قدر من بخار الأعشاب، فهذه الطريقة تساعد في توسيع الشعب الهوائية والتخلص من السعال.

- مشروب الزنجبيل:

قومي بغلي الزنجبيل، ثم قدمي لطفلك كمية قليلة منه يوميًا، للتخلص من السعال وتوسيع الشعب الهوائية وتخفيف تهيج الجهاز التنفسي، حيث يعد الزنجبيل واحد من أكثر العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج السعال.

- مغلي البابونج:

أغلي البابونج في وعاء كبير، وغطي الوعاء للاحتفاظ بالبخار به، ثم قربي الوعاء من طفلك وارفعي الغطاء، لاستنشاق الرضيع أكبر قدر من بخار الأعشاب، فهذه الطريقة تساعد في علاج السعال والكحة والتخفيف من تهيج الجهاز التنفسي وتوسيع الشعب الهوائية.

- مشروب العرقسوس:

يساعد مغلي العرقسوس في تخفيف احتقان الأنف، وعلاج السعال، وتخفيف تهيج الحلق والجهاز التنفسي، فقط قومي بغلي العرقسوس ثم قدمي كمية قليلة منه لطفلك، بعد استشارة الطبيب.

 

موضوعات متعلقة:

أعشاب تعالج الامساك عند الرضع

اسباب الإمساك عند الرضع ونصائح للوقاية منه ‏

اعراض نقص الكالسيوم عند الرضع وطرق علاجه

نصائح لتنظم نوم رضيعك في رمضان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك