طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة لسفرة شهية في رمضان

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 28 مايو 2019 ,12:47 م

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة لسفرة شهية في رمضان


تعلمي طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة لسفرة شهية في رمضان، حيث يعتبر الرقاق من أكثر الأكلات انتشارًا في مصر ودائمًا ما تحضر بالعزومات الكبرى بجانب الدجاج المشوي والشوربة، وهي أكلة مشهور تحضيرها في وجبة الإفطار برمضان، واليوم سنقدم لكِ طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة بكل سهولة.

 

محتوى الموضوع:

- طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة.

- مقادير عمل الرقاق باللحمة المفرومة.

- طريقة تحضير الرقاق باللحمة المفرومة.

 

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة:

مقادير عمل الرقاق باللحمة المفرومة:

- 8 رقاقات "طري أو ناشف" حسب الرغبة.

- نصف كيلو لحم مفروم.

- 3 أكواب مرق اللحم.

- 2 حبة بصل متوسطة الحجم.

- رشة ملح "حسب الرغبة".

- رشة فلفل أسود "حسب الرغبة".

- ملعقة صغيرة قرفة.

- 6 ملاعق صغيرة سمن بلدي.

طريقة تحضير الرقاق باللحمة المفرومة:

- احضري مقلاة وضعي بها ملعقة سمنة ثم ضعيها على النار، وضيفي البصل المفروم ثم ضيفي اللحم المفروم وقلبي جيدًا، بعد ذلك ضيفي رشة فلفل أسود ورشة قرفة وقلبي جيدًا حتى يتغير لون اللحم، وقبل أن ينضج اللحم بدقائق قومي بإضافة رشة ملح وقلبي مرة أخرى جيدًا.

- الآن أحضري صينية دائرية، ثم ادهنيها بالسمن، ثم اغمسي أول ورقة من الرقاق بمرق اللحم الساخن المحضر من قبل، ثم ضعي الرقاق في الصينية وادهنيها بقليل من السمن ثم ضيفي الورقة الثانية بعد غمسها بالمرق ثم ادهنيها بالسمن، وكرري هذه العملية مع 4 ورقات من الرقاق وضعيهم في الصينية.

- بعد ذلك ضيفي طبقة من اللحم المفروم المعصج مع البصل والتوابل، ثم اغمسي ورقة رقاق في المرق الساخن وضفيه إلى اللحم، ثم ادهنيه بالسمن، وكرري هذه العملية مع 4 ورقات رقاق أخرى، وأخيرًا ادهني وجه الرقاق بطبقة من السمن.

- الآن ادخلي صينية الرقاق باللحمة المفرومة إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة حوالي 180 درجة، لمدة 30 دقيقة تقريبًا، حتى يحمر الوجه وينضج الرقاق جيدًا.

- بعد أن تنضج صينية الرقاق باللحمة المفرومة، اخرجيها من الفرن وضيفي لها على الوجه 2 كبشة من مرق اللحم الساخن، حتى يصبح طري قليلًا ويسهل تقطيعه، وقطعيه وقدميه في أطباق التقديم مع اللحم أو الدجاج المشوي.

 

موضوعات متعلقة:

تعلمي طريقة عمل سمبوسك بالخضروات اكلات رمضانية سهلة

طريقة عمل سمبوسك الدجاج للشيف نجلاء الشرشابى

طريقة طبخ الجريش السعودي باللحمة والدجاج

طريقة عمل مندي الدجاج ‏في الفرن


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك