طريقة عمل صلصة البيتزا وهريسة الفلفل البيتي خطوة خطوة

بواسطه هند جمال الأربعاء , 7 فبراير 2024 ,12:18 م

طريقة عمل صلصة البيتزا وهريسة الفلفل البيتي خطوة خطوة


طريقة عمل صلصة البيتزا وهريسة الفلفل البيتي خطوة خطوة، بدون شك، تعد صلصة البيتزا جزءاً لا يتجزأ من تجربة تناول البيتزا اللذيذة، حيث تمنح هذه الصلصة الطعم الرائع والقوام المميز الذي يميز البيتزا عن غيرها من الأطعمة. إن إعداد صلصة البيتزا في المنزل ليس فقط سهلًا، بل يضفي لمسة شخصية وطعماً فريداً يمكن تكييفه وفقاً لتفضيلات الذوق الخاصة بك.

يعد تحضير صلصة البيتزا في المنزل تجربة ممتعة ومشوقة، حيث يمكنك اختيار المكونات بعناية وضبط نسب البهارات والتوابل وفقاً لذوقك الشخصي. في هذه المقالة، سنقوم من خلال موقع لهلوبة باستكشاف طريقة عمل صلصة البيتزا وهريسة الفلفل البيتي خطوة خطوة، مشددين على خطوات التحضير والمكونات الأساسية التي تمنح هذه الصلصة ذلك الطعم الفريد واللافت.

ملحوظة: تحتوي الـ 100 جرام من صلصة البيتزا على 54 سعر حراري.

المقادير

1 كيلو فلفل أحمر حار مقطع حلقات
10 فص ثوم سليم
¼ كوب عصير ليمون
¾ كوب زيت زيتون
2 عدد جزر مبشور
¼ كوب خل
1 ملعقة كبيرة سكر
1 ملعقة كبيرة كمون
1 ملعقة كبيرة كزبرة جافة
1 ملعقة كبيرة ملح
مكونات صلصة البيتزا البيتي
1 كيلو عصير طماطم
2 ملعقة كبيرة زعتر طازج
1 ملعقة كبيرة روز ماري طازج
1 ملعقة كبيرة بصل بودر
3 فص ثوم مفروم
1 ملعقة كبيرة كزبرة جافة
¼ كوب زيت زيتون
ملح
فلفل
قرن فلفل حار

طريقة التحضير

  • لتحضير هريسة الفلفل الحار، ابدئي بفرم جميع المكونات معًا في الكبة دون إضافة الزيت. بمجرد أن يتم الفرم بشكل كامل، قومي بنقل الخليط إلى وعاء التحضير وأضيفي الزيت.
  • انقلي هريسة الشطة المحضرة إلى برطمان التخزين واحرصي على تغطية السطح بالزيت تمامًا. يمكن تحضير كميات كبيرة من الهريسة وتخزينها في الفريزر لمدة تصل إلى ستة أشهر.
  • أما بالنسبة لصلصة البيتزا، قومي بإضافة الزيت والثوم والكزبرة الجافة في مقلاة وقلبيهم حتى يصبحوا ذهبيين. ثم أضيفي السكر والبابريكا، وبعد ذلك أضيفي البصل وقلبيه حتى يذبل.
  • ضيفي الزعتر والروزماري وقلبي المكونات مع إضافة باقي التوابل. اخلطي الطماطم في الخلاط واسكبيها فوق المكونات المحضرة. دعيها تغلي على نار هادئة لمدة ربع ساعة، ثم اخفقي المزيج بالخلاط.
  • استمري في تسوية الصلصة حتى تحصلي على قوام مثالي. وبهذا، أصبح بإمكانك الاستمتاع بصلصة البيتزا اللذيذة والمحضرة بأيديك، فتذوقيها واستمتعي بالنكهات الرائعة.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك