طريقة عمل القراقيش بالبطاطا بكل سهولة

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 2 إبريل 2024 ,12:11 م

طريقة عمل القراقيش بالبطاطا بكل سهولة


طريقة عمل القراقيش بالبطاطا بكل سهولة، تُعتبر القراقيش من الوصفات التقليدية الشهية التي تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي. تتميز القراقيش بمذاقها اللذيذ وقوامها الهش، وهي مكونة أساساً من عجينة رقيقة تُصنع من الطحين وتُحشى بمزيج من الشمر والينسون والسكر. إن تحضير قراقيش بالشمر والينسون يتطلب بعض الخبرة في العجينة والدقة في التحضير، ولكنها تستحق الجهد بالتأكيد.
تابعي من خلال موقع لهلوبة طريقة عمل القراقيش في الفرن بالشمر والينسون بالتفصيل.

ملحوظة: تحتوي الـ 150 جرام من القراقيش على 300 سعر حراري

المقادير

1 كيلو بطاطا مسلوقة ومهروسة
6 كوب دقيق حسب حاجة العجين
2 ملعقة كبيرة سكر
رشة ملح
2 ملعقة كبيرة حليب بودر
1 ملعقة كبيرة خميرة
1 ملعقة كبيرة بيكنج بوردر
½ كوب زيت
½ كوب مياه بطاطا
½ كوب يانسون حصى

طريقة التحضير

  • في وعاء كبير، نُخلط مسحوق الحليب مع الملح والسكر والخميرة ومسحوق البيكنج بودر، ثم نضيف مياه سلق البطاطا ونُقلب المكونات معًا جيدًا حتى تتجانس. نترك هذا الخليط جانبًا في انتظار عملية العجن.
  • في وعاء آخر كبير، نقوم بوضع البطاطا المهروسة ونبدأ بإضافة الدقيق تدريجيًا. ثم نفرك بذور اليانسون بين أيدينا حتى تنبعث رائحته العطرة، ونقوم بإضافتها إلى العجينة.
  • نضيف الخليط السائل الذي أعدناه سابقًا إلى العجين ونقوم بعملية العجن مرة أخرى. ثم نضيف الزيت ونعجنها مرة أخرى حتى نحصل على عجينة لينة تتصاق باليدين.
  • نغطي العجينة ونتركها تتخمر لمدة 30 دقيقة في مكان دافئ. بعد ذلك، نقوم بفردها على سطح مدهون بالزيت ونقوم بتقطيعها باستخدام سكين. ثم نرصها في الصاج المدهون بالزيت ونتركها تتخمر مرة أخرى لمدة 15 دقيقة.
  • ندخل الصاج إلى فرن ساخن حتى يتحمر القاع، ثم نتركها تبرد.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك