بهارات شاورما الدجاج للشيف منال العالم

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 19 فبراير 2020 ,2:20 م

بهارات شاورما الدجاج للشيف منال العالم


تعلمي طريقة تحضير بهارات شاورما الدجاج للشيف منال العالم، لتحضير شاورما الدجاج بطعم شهي مثل المحلات بدلًا من شرائها من الخارج، تعلمي طريقة تحضير بهارات الشاورما لصنعها مثل الجاهزة، كل ما عليكِ هو شراء مكونات خلطة البهارات من عند العطار، ثم اتباع الخطوات التي قدمتها الشيف منال وستحصلين على طعم شهي يعجب أطفالك كثيرًا، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة عمل بهارات شاورما الدجاج للشيف منال العالم.

بهارات شاورما الدجاج للشيف منال العالم:

المقادير:

4 فصوص ثوم مفروم – بصلة متوسطة الحجم مقطعة شرائح – 4 ملاعق كبيرة حليب – 2 ملعقة كبيرة طحينة – ربع كوب خل – ربع كوب ماء – ملعقة صغيرة فلفل أسود – ملعقة صغير كمون – ملعقة صغيرة قرنفل مطحون – ملعقة صغيرة لومي بودرة "من عند العطار".

طريقة التحضير:

- احضري وعاء غويط، وضعي به الثوم المفروم والحليب والخل والطحينة ورشة فلفل أسود ورشة كمون ورشة قرنفل مطحون وملعقة لومي بودر، ثم قلبي جميع خلطة البهارات هذه، ثم أضيفي شرائح من صدور الدجاج البانيه، وقلبي شرائح الدجاج في التتبيلة جيدًا.

- بعد ذلك غطي الدجاج مع خلطة البهارات بورق نايلون، واتركيها في الثلاجة لمدة 8 ساعات تقريبًا حتى تُتبل جيدًا.

- بعد ذلك احضري مقلاة وضعي بها كمية من الزيت واتركيها على النار حتى يسخن الزيت، ثم أضيفي الدجاج مع التتبيلة، وبعد ذلك أضيفي ربع كوب من الماء، وقلبي جيدًا جميع المكونات، واستمري بالتقليب من وقت لآخر، ثم اتركيها على نار هادئة حتى تنضج شاورما الدجاج، وقدميها ساخنة بجانب سلطة طحينة وخبز وبالهنا والشفا.


واليك طريقة عمل 
شاورما الدجاج للشيف منال العالم


موضوعات متعلقة:

طريقة عمل شاورما الفراخ للشيف الشربينى

طريقة عمل شاورمة فراخ دايت

طريقة عمل شاورما الدجاج في الفرن

طريقة تحضير بهارات الدجاج المشوي على الفحم

طريقة عمل شاورما الفراخ لنجلاء الشرشابى


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك