ريم أحمد في حوارها مع "لهلوبة": "الجواز ما أثرش على حياتي العملية إطلاقًا ومشاركتي في تقديم البرنامج فدني كتير في حياتي"

بواسطه علياء المحمدي وروضة إبراهيم الإثنين , 26 مارس 2018 ,3:15 م

ريم أحمد في حوارها مع "لهلوبة"


خلال تغطية "لهلوبة" ليوم المرأة العالمي في ساقية الصاوي، ألتقينا بالفنانة وراقصة الزومبا "ريم أحمد"، وأجرينا معاها حوار سريع حول ممارستها لرياضة الزومبا ومتى بدأت في هذا العالم الراقص المُبدع، كما أنها حكت لنا عن دعم زوجها الدائم لها في هذا المجال، وأوضحت لنا بعض الخبرات التي أكتسبتها خلال تقديمها ومشاركتها في برنامج "ست الحسن".

وقد أوضحت الممثلة ومدربة الزومبا "ريم أحمد"، متى بدأت في عالم الزومبا، لتوضح أن بدايتها كانت في شهر مارس 2015، وأوضحت كيف كانت بدايتها،  قائلة: "أنا طول عمري رياضية وكنت بلارينا أصلًا في فرقة بالية أوبرا القاهرة وفرقة الرقص المسرحي الحديث، وبعد ما سبت الفرقتين حسيت أن مش هقدر أفضل قاعدة ما بعملش حاجة، وفي يوم كنت ماشية رايحة الجيم عادي فلقيت ورشة زومبا فسرشت وأكتشفت أن المدربين هينزلوا مصر كمان أسبوع وبعدها أشتركت وبعدها بقيت مدربة على طول".

وبضحكة عفوية منها، أوضحت ريم أحمد لـ"لهلوبة" ما هي رياضة الزومبا، قائلة: "الزومبا هي برنامج رياضة للياقة البدنية، بنشوف بنات كتير بتزهق من الجيم واليوجا، فأي حد بيزهق وأي حد عايز يخس حقيقي يتدرب زومبا، لأنها بتخليكي تسافري بلاد كتير وأنتي قاعدة في مكانك لأننا بنرقص مارينجي وصلصا والريجاتون وبنرقص كل الرقصات المعروفة على مستوى العالم كله فدي حاجة ممتعة جدًا، الناس بتخلص الساعة وبتكون عايزة تكمل تاني، ففكرة أنك ما تحسيش بالمجهود اللي بتعمليه هو ده اللي بيخلي الزومبا مختلفة عن أي رياضة تانية".

وأكدت "ريم" أن الزومبا تساعد على إنقاص الوزن، إذا تم ممارستها 3 أيام في الأسبوع، ولكن مع الإنتظام على تناول أكل صحي.

كما أوضحت "ريم أحمد" أن ممارسة الزومبا تساعد على الشعور بالسعادة وإخراج الطاقة السلبية، قائلة: "أي حد عاوز ينبسط يرقص زومبا، أنا ساعات ببقى رايحة أدي الورشة ورايحة مقريفة مجرد ما بسمع المزيكا بفك وببسط، وأعتقد الناس هتبقى زي هتضحك وتنبسط".

وذكرت "ريم" أن هناك بعض الحركات الثابتة لكل نوع رقصة سواء "الريجاتون أو الصلصا" أو غيرها من الرقصات، ولكن هي تحب أن تضع لمستها الخاصة في هذه الحركات، فتبتكر رقصة جديدة بمجموعة حركات معروفة.

وأما بالنسبة للتعليقات السلبية التي تعرضت لها خلال تدريبها لرياضة الزومبا، أكدت أنها لم تتعرض لأي تعليق سلبي سوى عند انتشار الفيديو الشهير أثناء رقصها على أغنية شعبي "فرتكة فرتكة"، وكانت هذه الورشة مخصصة للبنات فقط، وكانت ضمن فاعليات خيرية لمستشفى بهية، وعلقت قائلة: "وقتها زعلت طبعًا بس فرق معايا بعدين أن ما بقتش بركز في التعليقات السلبية لأني مقتنعة أني بعمل حاجة كويسة والضحك اللي ببقى شيفاه على الناس مش هيخليني أركز مع التعليقات السلبية".

وبخلاف هذا الفيديو لم يوجه لها أي تعليق سلبي، سوى أثناء التدريب عندما يعترض المتدربين على سرعتها في أداء الحركات، ومجرد ما يتعودون على هذا يبدأوا في أداء الرقصات بسرعة وحيوية أكبر، وهذا حسب ما قالته "ريم أحمد".

وانتقلنا بالحديث، حول مشاركتها في تقديم برنامج "ست الحسن"، وذكرت أنها كانت في البداية تجرب ما إذا كانت تنفع في تقديم البرامج أم لا، ولكن مع الوقت تحول لجزء من حياتها وكيانها وشخصيتها، وذكرت أنها اكتسبت الكثير من الخبرات على المستوى الشخصي، من جميع فقرات البرنامج، قائلة: "أخدت خبرات من كل حد من المذيعين ومن المخرج ومن كل اللي ورا الكاميرا من غير ما أخد بالي، وفي البرنامج استفدت من الفقرات لأننا بنقعد نناقش حاجات خاصة بالموضة وكمان أتعلمت الطبيخ منه وكمان أتعلمت حاجات من قوانين وحقوق المرأة".

وأوضحت أن التمثيل وتدريب الزومبا وتقديم البرامج، ليس هناك ما هو أقرب لقلبها أكثر من الآخر، قائلة: "مافيش حاجة واحدة قريبة لقلبي لأني من الناس اللي بحب شغلي وبعمله وأنا فرحانة وبجتهد فيه".

وأخيرًا، كان حديثنا حول زواجها والذي تم مؤخرًا، وهل هذا أثر على حياتها العملية، قائلة: "حتى الآن ما أثرش على حياتي العملية خالص بالعكس طه خليفة من نفس الوسط ففهمين ومتفهمين بعض، أنا فاهمة فكرة شغله وهو فاهم شغلي وبيحترم شغلي وبيحبه وساعات بيديني أفكار، فهو ده الاختيار الصح".

 

 موضوعات متلعقة:

حريق شقة ريم أحمد وزوجها بعد سرقتها بأيام ونجاتهما من الموت

شاهدي صور زفاف أصغر أبناء ونيس ريم أحمد وطه خليفة  

 نصائح عليكي معرفتها قبل ممارسة تمارين الزومبا

أفضل 10 أغاني لرقص الزومبا

تعرفي على الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر من متخصصة تجميل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك