حضري السبع بهارات الحلبية بطريقة سهلة

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 8 مارس 2020 ,1:00 م

السبع بهارات الحلبية


تعلمي طريقة تحضير السبع بهارات الحلبية في المنزل بطريقة سهلة ومكونات متوافرة عند العطار، وخلطة السبع بهارات تختلف عن غيرها من خلطات البهارات العربية، وذلك لاحتوائها على أنواع حادة في نكهتها من البهارات، حيث تضم هذه الخلطة، القرنفل والزنجبيل والقرفة والفلفل الحار وغيرها من البهارات الحادة، وكل ما عليكِ هو إحضار هذه البهارات وطحنها واتباع الخطوات لتحضيرها في المنزل، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة عمل السبع بهارات الحلبية.

طريقة عمل السبع بهارات الحلبية:

مقادير السبع بهارات الحلبية:

ملعقة صغيرة حبهان حبوب – 4 ملاعق صغيرة قرفة – 2 ملعقة صغيرة كركم – نصف ملعقة صغيرة قرنفل حصى – 4 ملاعق صغيرة زنجبيل حصى - ⅛ ملعقة صغيرة جوزة الطيب – ثلث كوب فلفل أسود حبوب.

طريقة تحضير السبع بهارات الحلبية:

- في البداية قومي بطحن كل نوع بهار على حدى في مطحنة التوابل.

- بعد ذلك أخلطي الحبهان المطحون مع القرفة والكركم والقرنفل المطحون والزنجبيل المطحون وجوزة الطيب والفلفل الأسود المطحون.

- بعد ذلك أحضري مصفاة ناعمة، وضعي بها خليط التوابل وانخليهم جيدًا حتى تصبح خلطة التوابل ناعمة بدون أي شوائب، ومتجانسة معًا جيدًا.

- بعد ذلك احضري برطمان نظيف ومعقم ومحكم الغلق، وضعي به خلطة السبع بهارات الحلبية، ثم ضعي البرطمان في مكان بعيدًا عن الحرارة والرطوبة، واستخدمي هذه الخلطة وقت الحاجة لتتبيل الأكلات المختلفة من اللحوم والدجاج والأسماك وغيرها من الأصناف.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة تحضير بهارات الدجاج البانيه

طريقة السبع بهارات للشيف سارة عبد السلام

طريقة السبع بهارات للشيف هالة فهمى

خلطة السبع بهارات العراقية بطريقة بسيطة

طريقة عمل السبع بهارات السورية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك