مدربة اليوجا في المركز الثقافي الهندي: "المصريين يحبون اليوجا ويسعون لمعرفة المزيد عنها"

بواسطه علياء المحمدي وروضة إبراهيم الإثنين , 19 مارس 2018 ,11:06 ص

مدربة اليوجا في المركز الثقافي الهندي


ضمت فاعليات ورشة اليوجا، إحدى فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل، الذي اختتم فعالياته قبل أمس 17 مارس، على عدد من تمرينات اليوجا التي تهدف للاسترخاء، بالعديد من الوضعيات، والتي قدمها خبراء في اليوجا وعلم ايورفيدا، القادمين من الهند.

وفي خلال فعاليات ورشة اليوجا، كان لـ"لهلوبة" لقاء مع "Anju singh"، مدربة اليوجا في المركز الثقافي الهندي بالقاهرة، والتي صرحت بأنها عند قدومها من الهند لتدرب في المركز الثقافي تفاجأت بأن المصريين يحبون اليوجا، ويدرسونها منذ أكثر من 15 عام تقريبًا، بل ويريدون معرفة الكثير عن هذا العلم، ليس فقط الحركات بل الفلسفة وراء اليوجا.

وأوضحت "Anju"، أن لليوجا العديد من الأنواع، مثل الكارما يوجا، والتي تتحدث عن الأفعال، وهناك يوجا الإخلاص ويوجا الزهد، ويوجا العلم، وغيرها، وأنها ليست مجرد حركات نؤديها وفقط.

وأما عن الهدف الأسمى لليوجا، أوضحت "Anju"، أنها للتعرف على الذات، وحول ماذا تكون أنت من الداخل، وأوضحت أن اليوجا لكل الناس ولكل الأعمار.

وأكملت "Anju"، أن اليوجا لها العديد من الفوائد، فمثلًا هناك تمرينات تساعد مرضى السمنة على إنقاص الوزن، وهناك أيضًا بعض التمرينات التي تساعد النحيفات في زيادة الوزن، كما أن هناك تمرينات لليوجا مهمة جدًا للحامل تسمى "وضعية الفراشة"، والتي تساعد على توسيع منطقة الحوض، وهناك بعض التمارينات التي يجب تجنبها للفتيات غير المتزوجات.

وتقول "Anju"، أن هناك بعض المحاذير التي يجب أخذها في الإعتبار، منها أن يكون معكِ مدرب خاص لتوجيهك للقيام بالتمارين الصحيحة حتى لا يصيبك أي أذى، فلا يمكن أن تتعلمِ من نفسك من خلال مشاهدتك لبعض الحركات على مقاطع الفيديو المختلفة.

والجدير بالذكر، أن مهرجان الهند على ضفاف النيل أقيم في فترة من 6 مارس إلى 17 مارس، وتنوعت فقراته في القاهرة والإسكندرية وبورسعيد، وقام على تنظيم المهرجان كلًا من سفارة الهند بالقاهرة والمركز الثقافي الهندي، بالاشتراك مع المجلس الهندي للعلاقات الثقافية ووزارة السياحة ووزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية ومكتبة الإسكندرية.

ويعتبر مهرجان الهند على ضفاف النيل، أكبر مهرجان أجنبي يقام في مصر، ويهدف من خلاله على نقل الثقافات بين البلدين، عن طريق تقديم فقرات متنوعة من الثقافة الهندية، ضمت عروض الموسيقى الهندية الكلاسيكية، وعرض المأكولات الهندية، وغيرها من الندوات الثقافية الهندية، كما ضمت ورشة لليوجا قدمتها مدربة هندية، وندوات عن الصحة وغيرها.

 

موضوعات متعلقة:

مدرب فرنسي يرقص على أنغام الهند: المصريون أفضل راقصي العالم

فوائد اليوجا للصحة والرشاقة

نصائح عليكي معرفتها قبل ممارسة تمارين الزومبا

نصائح يجب معرفتها قبل ممارسة تمارين الاطالة

4 أوضاع يوجا لصدر مشدود


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك