هل تخزين الثوم فى الثلاجة مضر؟

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 14 مارس 2018 ,2:59 م

هل تخزين الثوم فى الثلاجة مضر


 

هل تخزين الثوم فى الثلاجة مضر كما هو شائع؟، عادة ما تلجأ السيدات لتخزين الثوم في موسم التخزين، فتذهب لشراء كميات كبيرة من الثوم حوالي 2 كيلو ثم تقوم بتخزينه إما مفروم بوضع كمية من الزيت عليه وحفظه في أكياس بلاستيكيه ووضعه في الفريزر، أو تخزينه على هيئة فصوص مقشرة بوضعه في برطمان في الثلاجة أو بوضع كمية من الزيت عليه لضمان الاحتفاظ بطعمه طازج وجميل، ولكن هناك أقاويل تؤكد أن تخزين الثوم في الثلاجة لفترات طويلة مضر جدًا ويسبب تسمم غذائي، ومن خلال السطور التالية تعرفي هل تخزين الثوم فى الثلاجة مضر أم لا.

هل تخزين الثوم فى الثلاجة مضر:

إن فكرة تخزين الثوم في الثلاجة لفترات طويلة قد تكون مضرة وغير آمنة، وذلك لأن تخزين الثوم في برطمان بدون استخدام مواد حافظة يعرض الثوم إلى الهشاشة بسبب تعرضه للرطوبة، وأحيانًا يؤدي هذا إلى تكون براعم في فصوص الثوم.

وقد يؤدي حفظ الثوم في الثلاجة إلى أنه يصبح غير صحي وذلك لأنه يحمض ويصبح غير آمن لتناوله.

وقد يكون حيلة استخدام زيت الزيتون أو زيت نباتي في تخزين الثوم في الثلاجة لفترات طويلة، هي حيلة آمنة وأكثر صحية لحفظ طعم الثوم ورائحته وفوائده، ولكن يجب ألا تزيد مدة تخزينه عن 4 أيام تقريبًا، بعد ذلك يمكن أن يسبب حفظ الثوم في الزيت تسمم غذائي.

وإذا كنتِ تفضلين تخزين الثوم بعد هذه المعلومات، فيفضل تخزين فصوص الثوم بدلًا من فرمه، لأن عند فرم الثوم يفقد خواصه وفائدته مباشرة، ولكن وضعه في الزيت يحافظ على فوائده لمدة 4 أيام تقريبًا فقط، وإذا قومتي بفرم الثوم، ينصح بوضع كمية كبيرة من الزيت النباتي على الفور حتى لا يتأكسد الثوم عند تعرضه للهواء لأن ذلك سيؤثر على طعمه ورائحته، وبعدها عليكِ حفظه في الثلاجة.

لذا من الأفضل تقشير فصوص الثوم يوميًا حسب الحاجة لتحضير الطعام، فهذا آمن وأكثر فائدة بالإضافة إلى أن طعمه سيصبح طازج أكثر.

نصيحة:

يمكن استخدام الزيت المحفوظ مع الثوم في تحضير الأكلات حيث أنه يمتاز بطعم رائع بسبب تشبعه بطعم الثوم، ولكن لا ينصح باستخدام نفس الزيت في حفظ كمية آخرى من الثوم فهذا مضر جدًا.

 

موضوعات متعلقة:

الأرز والمكرونة يسببان التسمم في هذه الحالة

طريقة حفظ الثوم المقشر بالزيت

طريقة تخزين الثوم‎ ‎فى المنزل

طريقة تخزين الثوم المفروم فى الثلاجة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك