طريقة عمل الكشري المصري على أصوله بالخطوات والفيديو

بواسطه هند جمال الإثنين , 22 إبريل 2024 ,10:52 ص

طريقة عمل الكشري المصري على أصوله بالخطوات والفيديو


تعرفي معنا من خلال لهلوبة على طريقة عمل الكشري على أصوله بالخطوات والفيديو، وهو من الأكلات التي يعشقها الكبار والصغار على حد سواء، وهو عبارة عن طبق مكون من الأرز والعدس البني "بجبة" والمكرونة وصلصة الطماطم، ويمكن إضافة الدقة المكونة من خليط الخل الأبيض والليمون والتوابل، لإضفاء طعم مميز.

وإذا كنتِ لا تعرفين طريقة تحضير الكشري المصري، فسوف نقدم لكم طريقة عمل الكشري على أصوله بالخطوات والفيديو، لتحضريه بطريقة صحيحة، كل ما عليك هو احضار المقادير واتبعي الخطوات، وبالهنا والشفا.

ملحوظة: يرجى العلم بأن كل 160 جرام من الكشري يحتوي على 270 من السعرات الحرارية


المقادير

1 كوب عدس بجبة منقوع

2 كوب ارز مصري

1 كوب شعرية

1 كيس مكرونة عقل صغيرة أو اسباجيتي مسلوقة

1 كوب حمص مسلوق

1 ملعقة صغيرة ملح

1 ملعقة صغيرة كمون

1 ملعقة صغيرة كسبرة

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود

زيت

صلصة الكشري

4 عدد طماطم

1 قرن فلفل حامي أو رومي

2 ملعقة كبيرة صلصة

5 فص ثوم مفروم

دقة الكشري:

1/4 كوب خل

6 فص ثوم مفروم

1/2 كوب ماء

1 ملعقة صغيرة كمون

1 ملعقة صغيرة كسبرة

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود

1 ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير

  • في طاسة على النار نضع القليل من الزيت ثم نضيف الشعرية ونحمرها. في إناء على النار نضع الزيت ثم العدس والثوم ونقلب ثم كمون والكسبرة الخضراء والفلفل الأسود والملح ونضيف الماء ثم نترك العدس ينضج لنصف تسوية ثم نضيف الشعرية المحمرة عليه ثم الارز ونضيف الماء للتسوية
  • لتحضير الصلصة: في الكبة نضع الطماطم والفلفل الرومي ونضربهم ثم نحضر كسرولة على النار ونضع بها القليل من الزيت ثم خليط الطماطم ثم صلصة الطماطم ونقلب.
  • لتحضير الدقة: في بولة نضع الثوم ثم الخل والكمون وكسبرة والفلفل الأسود والملح ثم نضيف القليل من الماء ونقلب. نحضر إناء أخر ونضع القليل من الزيت ثم نضيف المكرونة المسلوقة ثم نضيف الملح والفلفل الأسود والكمون ونقلب
  • لعمل طشة الصلصة: في طاسة على النار نضع الزيت ثم نضيف الثوم حتى يأخذ اللون الذهبي ونضيفه على خليط الصلصة في طبق التقديم نضع طبقة من الأرز بالشعرية والعدس ثم المكرونة ثم البصل المحمر ثم الحمص المسلوق ونضع جانبا الصلصة والدقة ويقدم وبألف هنا.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك