طرق بسيطة للتحكم في التوتر

بواسطه علياء المحمدى الأربعاء , 7 مارس 2018 ,3:34 م

طرق بسيطة للتحكم في التوتر


التوتر والضغط من أكبر مشاكل هذا العصر، كل شىء يضغط على الأعصاب سواء الشغل، تربية الأطفال، المصاريف وغيرهم من الأسباب التي تجعلنا متوترين طوال الوقت، ولكي نستطيع التعامل مع كل هذه الضغوط العصبية، لهلوبة تقدم لكي مجموعة من النصايح البسيطة سهلة التطبيق، تعرفي عليها في السطور التالية.

 

- الراحة:

من أحد أسباب التوتر العصبي الرئيسية هي جداول العمل التي لا تتوقف ولا تنتهي، الراحة والأجازة من أهم الطرق للسيطرة على هذه الحالة، والأهم الاستمتاع بهذه الأجازة.

- السباحة:

التوتر يجعل السائل الليمفاوي يتجمع في القدمين، لهذا السباحة مهمة جدًا لكي تجعل الدورة الدموية في الجسم أفضل وتخفف من الضغط وتسيطر على التوتر.

- النوم:

قله النوم لمدة طويلة يزيد التوتر العصبي، لهذا من المهم جدًا أن نجد أي وسيلة آمنة للنوم وتهدئة الأعصاب، والنوم المتواصل من 6 - 8 ساعات يساعد الأعصاب لتصبح أفضل وتستعيدي نشاط جسمك.

- تمرينات التنفس:

التوتر يجعل الشخص يتنفس بسطحية والهواء لا يدخل للرئة، لهذا من المهم عمل تمرينات التنفس لكي يدخل الهواء للرئة وبالتالي الأكسجين يصل للمخ أفضل ويهديء الأعصاب.

- التأمل:

مهم للقضاء على الضغط العصبي خصوصًا أنه يصبح أفضل من خلال الموسيقى الهادئة والنور الهاديء.

- مشروبك المفضل:

عدا القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين لأنها تزيد الأدرينالين وتعلي التوتر، يمكنك شرب مشروبات طبيعية جديدة ولذيذة تهديء الأعصاب.

- التحدث مع شخص مقرب لكي:

من أسهل وأكثر الطرق فعالية في السيطرة على التوتر، الكلام عن المشاكل التي تضيقاك وتسبب لكي التوتر مع شخص قريب منك وتثقي به، فهذا يخفف من التوتر بشكل فوري.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك