طريقة عمل الطحينة الكدابة الاقتصادية مثل المحلات

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 10 مارس 2024 ,11:02 ص

طريقة عمل الطحينة الكدابة الاقتصادية مثل المحلات


تعلمي طريقة عمل الطحينة الكدابة مثل محلات الكباب والكفتة، دون استخدام الطحينة الخام، ففي الماضي كنا نظن أن سلطة الطحينة هذه بالتأكيد يدخل في صنعها وتحضيرها الطحينة، ولكن المفاجأة أنه لا يوجد في مكوناتها طحينة إطلاقًا أو سمسم، وبدلًا من ذلك يستخدموا العيش الشامي الأبيض، تعرفي في السطور التالية من خلال موقع لهلوبة على طريقة عمل الطحينة الكدابة الاقتصادية.

طريقة عمل الطحينة الكدابة:

المقادير:

2 رغيف عيش شامي أبيض – نصف ملعقة شطة بودر – ملعقة صغير ملح "حسب الرغبة" – 2 فص ثوم – ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود – نصف ملعقة صغيرة كمون – نصف ثمرة ليمون – فلفل رومي أخضر – 2 ملعقة زيت – 2 ملعقة خل أبيض – قليل من الماء.

طريقة التحضير:

- في البداية، احضري طبق غويط وقطعي بداخله العيش الشامي الأبيض، إلى قطع صغيرة، ثم ضعي فوقه كمية من الماء حتى يغطى العيش بالكامل، واتركي العيش منقوع بالماء لمدة ساعة تقريبًا حتى يذوب العيش تمامًا.

- بعد مرور الساعة، قومي بتصفية العيش من الماء، ثم احضري خلاط كهربائي، وضعي به العيش المنقوع المصفى من الماء، ثم ضيفي الفلفل الرومي والثوم ورشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة كمون ورشة شطة "حسب الرغبة"، وعصير الليمون وقليل من الخل والزيت.

- بعد ذلك اخلطي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي جيدًا، حتى تتجانس جميع المكونات وتصبح بقوام عجينة ناعمة.

- الآن أصبح لديكي الطحينة الكدابة التي تقدم في المحلات، قومي بوضعها في طبق وقدميها بجانب الأكلات.

 

- ملحوظة: إذا أصبح الخليط خفيف جدًا، يمكنك إضافة القليل من الدقيق وأخلطيه مع ماء مغلي، ثم ضفيه إلى الطحينة الكدابة وقلبي جيدًا، حتى يصبح القوام متماسك ويشبه سلطة الطحينة المصنوعة من الطحينة الخام.

 

موضوعات متعلقة:

جهزي وليمة لذيذة من نصف كيلو لحمة

طريقه عمل الطحينة فى البيت

طريقة عمل سلطة الزبادى بالخيار

طريقة عمل سلطة كول سلو في البيت


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك