طريقة عمل الطحينة بالسمسم

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 10 مارس 2024 ,11:01 ص

طريقة عمل الطحينة بالسمسم


تعلمي طريقة عمل الطحينة بالسمسم المغذية والمفيدة لصحة جسم الإنسان، بدلًا من شراء الطحينة من المحلات يمكنك صنعها في منزلك في وقت قياسي، فالطحينة مفيدة لجسم الإنسان نظرًا لحتوائها على بذور السمسم، والتي تساعد في تحسين عملية الهضم، وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم، بالإضافة إلى إنها تساهم في محاربة السرطان، والحفاظ على صحة القلب وتقي من خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة، بالإضافة إلى إنها تساعد في خفض الكوليسترول الضار من الدم، كما إنها تساهم في علاج الكساح عند الأطفال بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من الكالسيوم، كما إنها تساعد في إنتاج الطاقة في جسم الإنسان بسبب احتوائها على فيتامين "ب3"، وفي السطور التالية تعرفي من خلال موقع لهلوبة على طريقة عمل الطحينة بالسمسم في المنزل.

طريقة عمل الطحينة بالسمسم:

المقادير:

نصف كوب سمسم أبيض – ربع كوب زيت ذرة – ربع ملعقة صغيرة ملح – ملعقة صغيرة دقيق.

طريقة التحضير:

- احضري طاسة تيفال غير قابلة للالصاق، ثم ضعيها على النار وضعي بها الدقيق والسمسم، وقلبي حتى يتحمص الدقيق والسمسم، دون أن يتغير لونه.

- بعد ذلك احضري المطحنة الكهربائية، وضعي بها الدقيق والسمسم وهو ساخن ثم ضيفي القليل من الملح، وقومي بطحنهم جيدًا، حتى يصبح الخليط ناعم ومتجانس.

- بعد ذلك قومي بإضافة الزيت بشكل تدريجي، وقومي بخلط جميع المكونات في المطحنة، حتى يصبح الخليط ناعم وذات قوام مناسب.

- إذا كان الخليط ثقيل وغير ناعم، يمكنك إضافة القليل من الزيت حتى يصبح الخليط ناعمًا أكثر ومتماسك كما تريدين.

- الآن اصبحت الطحينة جاهزة، قومي باحضار برطمان زجاجي نظيف وجاف، ثم قومي بوضع خليط الطحينة به، واحفظيه في الثلاجة أو في درجة حرارة المطبخ، وقومي باخراجها واستخدامها وقت الحاجة.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل القرنبيط بالسمسم لوجبة صحية واقتصادية

طريقة عمل الطحينة الخام بالصور والخطوات

طريقة عمل الطحينة هالة فهمى

فوائد خلطة العسل الأسود مع الطحينة خاصة لأمراض الشتاء

فوائد السمسم الصحية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك