طريقة عمل طاجن لسان عصفور باللحمة المفرومة

بواسطه إسراء صادق الثلاثاء , 17 أكتوبر 2023 ,4:45 م

طاجن لسان العصفور باللحم المفرومة


طاجن لسان العصفور طبق جميل ذو شكل وطعم رائعين، ويعتبر تجديد عن الطهي التقليدي لشوربة لسان العصفور كما أنه صنف مختلف وشهي يصلح للعزائم الكبيرة خاصة لأن من الممكن صنعه بإضافات مختلفة حسب الرغبة سواء بالدجاج أو اللحم العادي أو المفروم أو حتى الكبد والقوانص وغيره، إليكي طريقة إعداده باللحم المفروم من خلال السطور القليلة القادمة على موقع لهلوبة.

طريقة عمل طاجن لسان عصفور باللحمة المفرومة

المكونات :

350 جرامًا من لسان العصفور - 3 أكواب طماطم - كيلو من اللحمة المفرومة الناعمة - ½ كيلو بصل مفروم ناعم - 3 فصوص ثوم - 6 ملاعق كبيرة زيت نباتي - ملعقة كبيرة زبدة - ملعقة كبيرة معجون طماطم - ¼ كيلو جبن أي نوع حسب الرغبة - 2 ملعقة كبيرة ملح - ورقتان من الغار - ملعقة صغيرة فلفل أسود - ملعقة صغيرة قرفة.

الطريقة :

- نضيف ملعقة كبيرة من الزيت النباتي والملح إلى كمية مناسبة من الماء ونرفعهم على نار هادئة.

- نتركها حتى يصل الماء إلى درجة الغليان ثم نضيف لسان العصفور ونحركه، ثم نتركه حتى ينضج، ثم نغسله بالماء البارد كي لا يصبح كالعجين. 

- نتركه حتى يصفى جيدًا من الماء. 

- نضع الزبدة والكمية المتبقية من الزيت في وعاء على النار. 

- نضيف البصل ونتركه كي يذبل ويصفر. 

- نضيف اللحمة والفلفل الأسود والقرفة وورق اللوري ومعجون الطماطم، ونترك المكونات على النار لتنضج اللحمة وتمتزج كل المكونات وتتداخل. 

- نضع كل من البصل والقليل من الزيت والثوم على النار ونتركهم حتى يذبل البصل، ثم نضيف إليهم عصير الطماطم بعد عصره في الخلاط وتصفيته، ونضيف إليهم القرفة والفلفل الأسود ونتركهم على النار حتى تتماسك الصلصة وتصبح كثيفة القوام. 

- نضيف لسان العصفور على الصلصة السابقة، ونضيف القليل من الملح، ونتركهم على النار لمدة خمس دقائق حتى تمتزج المكونات ببعضها جيدًا. 

- نرفع الوعاء من عن النار، ونضع عليه نصف كمية اللحمة المجهزة لدينا. 

- نحضر صينية الفرن ونضع فيها نصف كمية لسان العصفور المخلوط باللحمة، ثم نضع طبقة من اللحمة المتبقية، بعدها نضع النصف الآخر من كمية لسان العصفور المتبقية لنحصل على طبقات.

- نرش الجبنة المبشورة على سطح الصينية. 

- نسخن الفرن على درجة حرارة 200 مئوية، ثم ندخل الصينية الفرن لمدة ثلث ساعة أو حتى تنضج وتتحمر، ثم نقدمها ساخنة بالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل شوربة لسان العصفور للشيف نجلاء الشرشابي

طريقة عمل طاجن لسان عصفور بالفراخ

طريقة عمل طاجن الكبدة البلدي 

طريقة عمل طاجن لسان العصفور باللحم لنجلاء الشرشابي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك