أنسب وقت لممارسة الرياضة

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 27 ديسمبر 2023 ,11:23 ص

أنسب وقت لممارسة الرياضة


تعرفي مع لهلوبة اليوم على أنسب وقت لممارسة الرياضة، فهي من الأشياء الضرورية للغاية، لضمان صحة الجسم، للصغير حتى ينمو بشكل طبيعي، وللشاب للحفاظ على جسم متناسق ورشيق وحفاظًا على الوزن من أي زيادة مكتسبة، ولكبار السن لتفادي الأمراض وأعراض الشيخوخة التي تضعف الجسم بشكل كبير.

كما أن عدم ممارسة الرياضة يمكنه أن يعرض الإنسان للإصابة بالكثير من الأمراض، مثل الزيادة الكبيرة في الوزن وإنسداد الشرايين التي تؤدي للإصابة بالجلطات وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكر.

ومن خلال السطور التالية، توضح لكِ لهلوبة أنسب وقت لممارسة الرياضة للاستفادة بها بأكبر شكل ممكن.

أنسب وقت لممارسة الرياضة:

1- مارسي الرياضة حسب إيقاع ساعة الجسم البيولوجية لديك، هل أنتِ شخصية نشيطة في الصباح أكثر من الليل أو العكس، وبناء على ذلك مارسي تمارينك الرياضية، لأن هذا يؤثر على وظائف الجسم مثل ضغط الدم ودرجة الحرارة ومستويات الهرمونات ومعدل ضربات القلب، كل هذا يلعب دورًا أساسيًا في الوقت الذي يستعد فيه جسمك لممارسة الرياضة.

2- أكد سيدريك براينت، كبير موظفين العلوم للمجلس الأمريكي المختص بالتمارين الرياضية في سان دييجو، أن الأبحاث تشير إلى أن ممارسة الرياضة صباحًا من أفضل الأوقات، لأنه إذا تم تأجيلها لوقت آخر في اليوم قد تضطرين وسط ضغوط الحياة اليومية إلى تأجيلها، كما نصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية صباحًا، لأن درجة حرارة الجسم تكون قليلة وبالتالي يكون من السهل حماية الجسم من الأمراض.

3- حددي أفضل وقت لممارسة الرياضة بالنسبة لكِ، وانتظري الوقت الذي تكون أعصابك هادئة به ومستعدة للتمرين وغير مرهقة، لأن جسمك إذا كان مرهقًا وتشعرين بالتعب لن تكملي تمارينك، أو سيكون أدائك في التمرين ضعيفًا للغاية.

4- بإمكانك ممارسة الرياضة في المنزل ليلًا إذا لم تتمكني من الذهاب لصالة الجيم، من خلال البحث عن فيديوهات تمحنك الكثير من التمارين القابلة للتطبيق في البيت، ويفضل فعلها قبل تناول وجبة العشاء لتفادي أي مضاعفات هضمية.

 

موضوعات متعلقة:

6 مشروبات تمنحك الطاقة والنشاط بعد ممارسة الرياضة

5 أطعمة ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة

فوائد اليوجا للصحة والرشاقة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك