من الشبشب للسارى.. تعرفى على مستلزمات العروسة

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 18 فبراير 2018 ,9:40 ص

من الشبشب للسارى تعرفى على مستلزمات العروسة


إذا كنتي عروس جديدة، أو حتى كنتي تسيرين في أحد الشوارع القديمة لوسط القاهرة ستجدين من يعرضون عليكي ملابس معينة لأنك تبدين عروسة أو مقبلة على الزواج وإذا كنتي لا تعرفين ما هي مستلزمات العروس من قطع ملابس في التحضيرات للفرح لهلوبة ستخبرك في هذا المقال.

- الساري:

هو الزي التقليدي للسيدات في الهند، ومن عشق الفتيات للأفلام والمسلسلات الهندية أصبح الساري زي مهم جدًا للفتاة المصرية تريد أن ترتديه، ولم تجد مناسبة أفضل من الحنة أو حفلة ما قبل الزواج لارتداء الساري خاصة بالألوان الأحمر والفوشيا وغيرهم من ألوان مبهجة.

لذلك نجد الكثير من الفتيات يسارعن لشراء ساري هندي في جهازهن ويلبسوهن في حفلة الحنة.

 

 - بدلة الرقص:

تاريخ دخول بدلة الرقص ضمن مستلزمات جهاز العروسة غير معروف بالضبط، ولكن بدلة الرقص وجدت طريقها لجهاز العرائس مؤخرًا وأصبحت قطعة أساسية تشتريها الفتيات المقبلات على الزواج ضمن ملابسهن، وعلى أي حال فبدلة الرقص لا تختلف كثيرًا عن ملابس النوم للعروس، والهدف منهم جميعًا هو التدلل والظهور بشكل أجمل واكثر إغراء للزوج.

 

- الطقم الأبيض:

طقم النوم الأبيض من أساسيات جهاز العروسة، فلابد أن تقضي ليلتها الأولى بقميص نوم وروب باللون الأبيض، ربما الأمر يتعلق بالتفاؤل وهكذا تصبح حياتها مشرقة وصافية مثل اللون الأبيض في الثقافة العربية.

- الشبشب الفرو:

لا يصلح ارتداء الطقم الأبيض إلا مع شبشب له كعب صغير ومزين بالفرو من الأمام، هكذا تبدو العروس مدللة ومرفهة أكثر، وأنيقة.

 

 

- عباية الاستقبال:

في يوم الصباحية أي صباح يوم الزفاف تستقبل العروس ضيوفها القادمون للتهنئة والاطمئنان على الزوجين، وعند الاستقبال يجب أن ترتدي واحدة من هذه العبايات التي يطلق عليها عبايات الاستقبال، وهي عبايات تجمع بين الزي الخليجي والمغربي فهي أنيقة جدًا وزينتها براقة، وتباع بكل الألوان تقريبًا ويجب على العروس أن تشتري واحدة عند استعدادها للزواج.

- قميص النوم الساتان:

الساتان قماشة أساسية في ملابس النوم للعرائس، وكذلك تشتري العروس الكثير من قمصان النوم عند تحضيرات الزواج، ويجب أن تكون أكثر من قطعة من الساتان اللامع والناعم، لذلك عند تجهيزك للزواج لا تنسي شراء اللانجيري الساتان لأنه رقيق ومريح.

موضوعات متعلقة: 

يا عروسة... اعرفي ليه أول سنة فى الجواز صعب

روتين العروسة.. ماسكات طبيعية لبشرتك تستعدي بها قبل الفرح

اعرفي الصح يا عروسة.. أدوات المطبخ اللي فعلا محتاجة ليها

دليل العروسة للعناية بنفسها قبل الزفاف

5 فساتين زفاف تصلح للأميرات



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك