رجيم الـ3 ايام للتخسيس السريع من سالى فؤاد

بواسطه إسراء صادق الجمعة , 9 فبراير 2018 ,11:28 ص



إذا كانت لديكي مناسبة قريبة وترغبين لإنقاص وزنك عدة كيلوجرامات بشكل سريع، يمكنك أن تتبعي هذا الريجيم الذي وصفته خبيرة التغذية سالي فؤاد، الذي يتم اتباعه لمدة ثلاثة أيام فقط، بشرط ألا يكون من يتبعه لا يعاني من أي مرض مزمن حتى لا يصاب بأي أضرار أو مضاعفات صحية.

 

رجيم الـ3 أيام للتخسيس السريع من سالي فؤاد

الإفطار:

- يفضل شرب كوب من الماء الدافئ علي الريق مع ملعقة صغيرة من العسل، وإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح أو عصرة ليمون.

- أو 2 بيضة مسلوقة

- قطعة جبن قريش أو فيتا لايت "مقاس ربع كف"

- خيار

مشروبات:

قبل أو بعد الإفطار قهوة باللبن

الغداء:

- علبة تونة مصفاة من "الزيت"

- سلطة خضراء"جرجير و خس و خيار وفجل"

مشروبات:

- شاي عليه عصرة ليمون بعد نصف ساعة من الغداء.

العشاء: 

علبة زبادي لايت مع إضافة عصرة ليمون أو 6 نقاط فيتامين "سي".

وأكدت "سالي" ضرورة تناول الماء على مدار اليوم، بمعدل كوب ماء كل ساعة مما يعادل لتر ونص في اليوم، ويفضل إضافة عصرة ليمون أو نقاط فيتامين "سي".


بعض من نصائح سالي فؤاد للتخسيس:

1- منع أكل النشويات و السكريات والفاكهة بعد المغرب، حيث إن الجسم بعد هذا التوقيت لا يستطيع حرقها جيدًا بل يحولها دهون حتى تخزن في الجسم. 

2- أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر للحفاظ على معدل السكر الدم، يفضل أن تكون وجبة من نوع واحد لهضم أفضل، فمثلا "النشويات مع الخضار، أو البروتينات مع الخضار"، لأن كل نوع من الطعام يحتاج وقت مختلف في الهضم فالفاكهة تهضم في ساعة و النشويات في 4 ساعات و البروتينات في 6 ساعات و الخلط يسبب عرقلة هضم.

3- تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاه لأن كل ذلك يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا وإذا استمرينا في شرب سكريات أو تناول نشويات كل ساعتين سيظل الجسم في دائرة مغلقة من الجوع و تخزين الدهون، لذا نصحت سالي فؤاد بتناول ملعقة عسل أبيض صغيرة صباحًا قبل الإفطار، مذوبة في كوب ماء دافئ مع عصرة نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة من خل تفاح، هذا المشروب الصباحي يساعد على تحفيز الحرق أثناء اليوم.

4- أكل البروتينات بأشكال كثيرة على مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر وحرق الدهون و لكن تجنبوا الإفراط يضر أعضاء بالجسم مثل الكلى. 

5- شرب الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء ومنهم الكبد لحرق أفضل وذلك لأن البول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية فاللون هو المؤشر لذلك، وذلك بخلاف أن أحيانًا الجسم يكون في احتياج إلى ماء لكن بإشارة خاطئة من المخ نعتقد أننا في احتياج إلى الأكل فنأكل أكل إضافي من دون داعي.

 

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك