10 نصائح اساسية للتخسيس من سالى فؤاد

بواسطه إسراء صادق الجمعة , 9 فبراير 2018 ,11:28 ص



سالي فؤاد، خبيرة التغذية والشيف التي تقدم وجبات ووصفات صحية في برنامجها الخاص على إحدى القنوات الفضائية، بالإضافة إلى ذلك، فإن الكثيرين يعرفون أنها خسرت من وزنها حوالي 25 كيلو في وقت قصير، لذا ربما تكن من أفضل الأشخاص الذي من الممكن أن يقدموا نصائح فعالة لفقدان الوزن، مع مراعاة الفروق الفردية. 

10 نصائح اساسية للتخسيس من سالى فؤاد لفقدان الوزن بسهولة ودون إضرار بالصحة: 

1- تجنبي هذه الأكلات بعد المغرب:

منع أكل النشويات و السكريات و الفاكهة بعد المغرب، حيث إن الجسم بعد هذا التوقيت لا يستطيع حرقها جيدًا بل يحولها دهون حتى تخزن في الجسم. 

2- الوجبات الصغيرة :

أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر للحفاظ على معدل السكر الدم، يفضل أن تكون وجبه من نوع واحد لهضم أفضل، فمثلا "النشويات مع الخضار، أو البروتينات مع الخضار"، لأن كل نوع من الطعام يحتاج وقت مختلف في الهضم فالفاكهة تهضم في ساعة و النشويات في 4 ساعات والبروتينات في 6 ساعات، والخلط يسبب عرقلة هضم.

3- قللي من السكريات :

تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاة لأن كل ذلك يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدًا و اذا استمرينا في شرب سكريات أو تناول نشويات كل ساعتين سيظل الجسم في دائرة مغلقة من الجوع و تخزين الدهون، لذا نصحت سالي فؤاد بتناول ملعقة عسل أبيض صغيرة صباحًا قبل الإفطار، مذوبة في كوب ماء دافئ مع عصر نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة خل تفاح، هذا المشروب الصباحي يساعد على تحفيز الحرق أثناء اليوم.

4- اكثري من البروتين :

أكل البروتينات بأشكال كثيرة على مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر و حرق الدهون و لكن لا تفرطوا لأن الإفراط يضر أعضاء بالجسم مثل الكلى. 

5- داومي على شرب الماء :

شرب الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء ومنهم الكبد لحرق أفضل حيث إن البول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان خروج المواد التي حرقت بصورة طبيعية من الجسم واللون هو المؤشر لذلك، وذلك بخلاف أن أحيانًا يكون الجسم في احتياج إلى ماء لكن بإشارة خاطئة من المخ نعتقد أننا في احتياج إلى الأكل فنأكل أكل إضافي من دون داعي. 

6- تناول الزبادي :

أكل البروتين في الليل قبل النوم بثلاث ساعات وضرورة تناول زبادي "لايت" أو جبن قريش يساعد على فقدان الوزن، لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم و يخمل تمامًا من النشويات و السكريات، وعند عمل هذا الهرمون بكفاءة فإنه من الممكن حرق حتى 80 جرام من الدهون صافي في كل ليلة خصوصًا الزبادي قبل النوم بعصرة ليمونة يحفز هذا الهرمون بشدة. 

7- فحص الغدة الدرقية :

من أهم الفحوصات التي يجب عليكي اتباعها لأن الأطعمة من الممكن أن تكون صالحة للرجيم، إلا أنها لا تناسب جسمنا فتسبب زيادة الوزن والتعب والصداع والإنتفاخ، خاصة عند اتباع أكثر من نظام دون أن يجلب نتيجة.

8- امنعي استخدام الدهون المضرة :

منع استخدام الدهون المضرة و هي الدهون الحيوانية و أكل الدهون المفيده مثل زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة كالسالمون والماكريل في إطار السعرات المسموحه لتحفيز الحرق. 

9- واظبي على أكل السلطة :

أكل الشوربة والسلطة قبل أي وجبة أحسن طريقة لتقليل كميات الطعام الأخرى التي يتم تناولها بعد الشوربة أو السلطة، لأن الشبع يبدأ تلقائيًا من المخ بعد 20 دقيقة، ولكن يراعى أن السلطات والشوربة تكون أقل دسم و خالية من النشويات البيضاء، شرب كوب شاي بعصرة ليمون طازة و محلى بسكر دايت بعد كل وجبه بنصف ساعه مما يساعد على فقدان الوزن . 

 

10- غيري روتين الأكل :

النصيحة الأخيرة والأهم، بعد كل ثلاث أيام مما ذكرت نحاول أن نخصص يوم لتناول كميات صغيرة جدا من الأكل و الإكثار من الشرب مثل المشروبات قليلة السعرات و الماء، فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشده و يفرق على الميزان دون أن يحفز الجسم لتخزين الدهون في الأيام المقبله كما يجب تخصيص يوم واحد في الأسبوع لكسر الرجيم فيما يعرف بـ "يوم الفري"، مع الحفاظ على عدم الإفراط في الأكل حتى لا يضيع مجهود الأيام السابقة.

 

 

موضوعات متعلقة:

نصائح سالى فؤاد للتخلص من الكرش

طريقة عمل بليلة بالشوفان للشيف سالى فؤاد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك