طريقة عمل المكرونة البشاميل بسهولة للمتزوجين حديثا

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 21 أكتوبر 2023 ,11:00 ص

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بسهولة للمتزوجين حديثا


تعلمي طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بطريقة سهلة وبسيطة باستخدام اللحم المفروم والشوربة والمكرونة والدقيق، إذ يعتبر هذا الطبق من الأكلات الشهية والدسمة التي يعشقها المصريين، ولكن يصعب تحضيرها أحيانًا، ومع لهلوبة يمكنك تعلم طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل بطريقة خفيفة ومكونات سهلة ومتوافرة في المنزل.

 

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

 

المقادير:

½ كيلو مكرونة قلم – ¼ كيلو لحم مفروم – 5 ملاعق كبيرة دقيق – ملعقة كبيرة سمنة – كوب شوربة – بيضة – رشة ملح حسب الرغبة – 2 كوب حليب – بصلة.

 

طريقة التحضير:

- احضري مقلاة وضعي بها السمن وضعيها على النار، ثم ضيفي لها البصل المقطع قطع صغيرة، وشوحيه جيدًا حتى يصبح لونه أصفر قليلًا.

- بعد ذلك ضيفي اللحم المفروم إلى البصل وقلبي جيدًا، وقبل أن ينضج اللحم ضيفي قليل من الملح حسب الرغبة.

- احضري وعاء وضعي بها كمية من الماء واتركيه على النار حتى يصل لدرجة الغليان، بعد ذلك ضيفي المكرونة وقلبيها من فترة للآخرى، بعد أن تسلق المكرونة ارفعيها من على النار وصفيها من الماء واغسليها بالماء البارد.

- ولتحضير بشاميل المكرونة، احضري صينية ووزعي بداخلها قليل من السمن، ثم ضيفي الدقيق وقلبي جيدًا حتى يختلط المكونات، ثم ضيفي الحليب تدريجيًا وقلبي مرة آخرى حتى تحصلي على قوام بشاميل مناسب.

- بعد ذلك اخلطي المكرونة بنصف كمية البشاميل.

- احضري صينية المكرونة بالبشاميل، واقسمي المكرونة، وضعي نصف المكرونة في الصينية ثم ضعي طبقة من اللحم المفروم، بعد ذلك ضيفي نصف المكرونة الآخر على الوجه.

-  بعد ذلك اخلطي بيضة مع البشاميل المطبقي، ثم ضعيه على سطح المكرونة، وبعدها ادخلي صينية المكرونة بالبشاميل في الفرن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة تقريبًا، واتركيها لمدة ساعة إلا ربع حتى تمام النضج، ثم اخرجيها وقطعيها مربعات وقدميها بالهنا والشفا.

 

 

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل مكرونة بالحليب والسكر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك