ماسك بسيط من اليوسفى للبشرة الجافة

بواسطه إسراء صادق الخميس , 2 فبراير 2023 ,2:21 م

ماسك اليوسفى


تعرفي مع لهلوبة على ماسك بسيط من اليوسفى للبشرة الجافة، اليوسفي من أكثر الفواكه الشتوية المفيدة، ليس فقط لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها الجسم أو احتوائه على فيتامين "c" الذي يعزز المناعة ويقي ويعالج نزلات البرد المصاحبة للشتاء، لكن هناك فوائد تجميلية لليوسفي علينا استغلالها في موسمه، حيث أنها مفيد جدًا في علاج مشكلات البشرة الجافة، إليكي وصفة بسيطة من اليوسفي لجفاف البشرة.

 

المكونات:

½ كوب قشر يوسفي جاف - ملعقة صغيرة عسل نحل - ملعقة صغيرة حليب بودر.

طريقة التحضير:

- يطحن قشر اليوسفي جيدًا حتى يصبح بودر.

- يمزج قشور اليوسفي، والحليب وعسل النحل جيدًا.

- يفرد الماسك على الوجه، لمدة 20 دقيقة.

- يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم يجفف جيدًا.

فوائد اليوسفي للبشرة:

حبة اليوسفي تحتوي على فيتامين "H"، الذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تساعد في الاحتفاظ بشباب البشرة، كما أن أصحاب البشرة الجافة يعانون من الجفاف الناتج عن برودة الجو، فقشور اليوسفي تعمل على ترطيب البشرة وإمدادها بالفيتامينات التي تحتاجها.

 

من فوائد اليوسفي للصحة:

- تعزيز صحة القلب والشرايين:

بالإضافة إلى محتوى الألياف العالي الموجود في ثمرة اليوسفي، والذي يعزز صحة القلب والشرايين عن طريق خفض مستويات الكولسترول الضار، فإن مضادات الاكسدة القوية التي يحتويها اليوسفي تساهم أيضًا في ذلك، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والتهاباتها التي قد ترفع من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والجلطات القلبية.

- خسارة الوزن:

بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية والمياه التي تساعد على الشعور بإمتلاء المعدة والشبع، بالإضافة إلى كونه قليل بالسعرات الحرارية، مما يساعد في الحد من الرغبة في تناول الطعام.

- الوقاية من الإمساك وتعزيز عملية الهضم:

وذلك لأن كل 100 جم من اليوسفي تحوي ما يقارب 3 جرامات من الألياف، وتناول الألياف الغذائية بشكل منتظم يساهم في تعزيز عملية الهضم والوقاية من الإمساك ومكافحته، وعادة ما توصى النساء باستهلاك 25 جم من الألياف يوميًا والرجال ما يقارب 38 جم، وبتناول اليوسفي فإنك ستجني كمية لابأس بها من هذه الكميات الموصى بها.

- تنظيم ضغط الدم:

وذلك لكونه مصدر غني بمعدن البوتاسيوم الذي يفيد في خفض ضغط الدم.

 

موضوعات متعلقة:

ماسك بسيط من اليوسفى للبشرة الجافة

5 وصفات من الفواكه تغنيكى عن الماسكات الجاهزة

ماسك الطماطم لعلاج حب الشباب

ماسك الشاي الاخضر للعناية بالبشرة

3 خلطات للوجه الجاف من مكونات طبيعية ‏لترطيب ونضارة ليس لها مثيل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك