فوائد الفواكه والخضراوات للشعر

بواسطه سهام مسلم الأربعاء , 26 إبريل 2023 ,11:29 ص

فوائد الفواكه والخضراوات للشعر


فوائد الفواكه والخضراوات للشعر لا يختلف عليها اثنان، فهما بمثابة الغذاء الطبيعي واليومي لفروة الرأس، وفي حالة التقليل من تناولهم فسوف تبدأ مشكلات الشعر في الظهور لعدم وجود غذاء كافي لنمو بصيلات الشعر، ولأن شعرك هو تاجك الذي يبرز جمالك وأنوثتك، تعرض لك لهلوبة من خلال التقرير التالي أهم فوائد الفواكه والخضراوات للشعر.

فوائد الفواكه والخضراوات للشعر:

ـ إطالة الشعر:

الجوافة والكيوي من أفضل الفواكه التي تساعد على نمو الشعر وإطالته، وذلك لاحتوائهما على كمية كبيرة من فيتامين "سي" الذي يساهم في تعزيز وتقوية جذور الشعر بصورة طبيعية.

ـ القضاء على التساقط:

في حالة إن كنت تعانين من تساقط الشعر دون وجود سبب مرضي فأسرع حل هو الثوم والطريقة الأفضل لاستخدامه هو قطعه من المنتصف وتدليك فروة الرأس بتمرير النصف المفتوح من الأسفل عليها، أو فرمه وإضافته لزيت الزيتون واستخدامه كدهان.

ـ تقوية الشعر:

في حالة معاناتك من امتلاك شعر خفيف متقصف وجاف فإن الخيار هو الخطوة الأولى نحو حصولك على شعر قوي وصحي، لأنه غني بمركبات "الفلافونويد" التي تساعد على حماية بصيلات الشعر.

ـ تنعيم الشعر:

الشعر الجاف يعطي منظر سئ للفتاة، ويجعل وجهها باهت وغير مشرق، ولكي تقضين بسهولة على جفاف الشعر يمكنك استخدام جل الصبار كدهان يومي له، وسوف تلاحظين الفرق في أسرع وقت ممكن.

ـ لمعان الشعر:

إذا كنت تعانين من الشعر الباهت اللون وتسعين للحصول على شعر لامع، فعليك باستخدام ماء البصل قبل غسل الشعر لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المعادن التي تعيد للشعر لمعانه وبريقه.  

 

مواضيع متعلقة:

8 فوائد صحية مذهلة للتين الشوكي

فوائد الفواكه ذات اللون الاصفر

فوائد رجيم الفواكه ونظام لفقدان 5 كيلو أسبوعيا

فوائد الخضروات والفواكه لبشرتك تجعلك لا تستغنين عنها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك