فوائد البطيخ للبشرة .. يعالج حب الشباب ويكافح الشيخوخة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 16 إبريل 2018 ,12:31 م

فوائد البطيخ للبشرة يعالج حب الشباب ويكافح الشيخوخة


للبطيخ فوائد عديدة للبشرة، حيث إن البطيخ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، كالبوتاسيوم والكاروتين وفيتامين "ج" والذي يساعد في محاربة التجاعيد والحصول على بشرة نضرة، بالإضافة لاحتوائه على المعادن الهامة كالكالسيوم والحديد والماغنسيوم ومضادات الأكسدة والتي تساعد في وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما أنها تعمل على إلتئام الجروح بسرعة وبدون ترك آثر، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والتي تساعد على ترطيب البشرة وجعلها نضرة ومتألقة، وفي السطور التالية تعرفي على فوائد البطيخ للبشرة.

فوائد البطيخ للبشرة:

1- محاربة التجاعيد.

2- ترطيب البشرة.

3- توحيد لون البشرة.

4- علاج حب الشباب.

5- تنشيط الدورة الدموية للبشرة.

6- تقليل الإفرازات الدهنية.

 

فوائد البطيخ للبشرة:

1- محاربة التجاعيد:

يحتوي البطيخ على فيتامين "أ" و"ج"، وهي الفيتامينات التي تساعد على تقليل الجذور الحرة في الجيم والتي تؤدي لظهور خطوط التجاعيد، لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة من البطيخ لمحاربة الشيخوخة، كما يمكن عمل ماسك البطيخ، عن طريق غمس قطنة بعصير البطيخ ومسح بشرتك بها وأتركيه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر، أو اصنعي ماسك مكون من عصير البطيخ والعسل أوعصير البطيخ والحليب، ثم ضعي هذا الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة، وكرري هذا الماسك يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

2- ترطيب البشرة:

يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء، والتي تساعد في المحافظة على ترطيب البشرة والتخلص من جفافها، كل ما عليكي فعله هو صنع ماسك مكون من عصير البطيخ والعسل، ثم ضعي هذا الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة، وكرري هذا الماسك يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

3- توحيد لون البشرة:

يساعد البطيخ على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، يمكنك تدليك بشرتك بشريحة بطيخ أو بعصير البطيخ، كما يمكنك صنع ماسك مكون من عصير البطيخ والعسل، ثم ضعي هذا الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة، وكرري هذا الماسك يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

4- علاج حب الشباب:

يساعد البطيخ في التخلص من حب الشباب وإزالة الشوائب من مسام البشرة، وذلك عن طريق تدليك بشرتك بعصير البطيخ يوميًا، وأتركيه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر، أو اصنعي ماسك مكون من عصير البطيخ والعسل أو عصير البطيخ والحليب، ثم ضعي هذا الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة، وكرري هذا الماسك يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

5- تنشيط الدورة الدموية للبشرة:

يساعد البطيخ في تجديد الخلايا وتنشيط البشرة وتحفيز الدورة الدموية، وذلك عن طريق تدليك بشرتك بعصير البطيخ يوميًا، وأتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

6- تقليل الإفرازات الدهنية:

يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من فيتامين "أ"، والذي يساعد في السيطرة على الإفرازات الدهنية المفرطة، كما أنه يساعد في تقليل حجم مسام البشرة.

ويمكنك معالجة البشرة الدهنية، عن طريق عمل ماسك مكون من عصير البطيخ والبندق المطحون، ووضعها على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر، وكرري هذا الماسط يوميًا للحصول على أفضل النتائج، وهذا الماسك يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة وتقليل إفراز الدهون الزائدة.

 

مواضيع متعلقة:

اصنعي وجبات مميزة من البطيخ لرضيعك

الصيف ده استفيدى من لب البطيخ

ده اللي هيحصل لجسمك لو اكلت شريحة بطيخ يوميا على مدار اسبوع!

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك