طريقة عمل كيك الجزر بالكريمة اللذيذة

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 9 مارس 2024 ,11:00 ص

طريقة عمل كيك الجزر بالكريمة اللذيذة


تعلمي طريقة عمل كيك الجزر بالكريمة بطريقة سهلة وخفيفة ومغذية، إذ أن الجزر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تسمى "كاروتينات" وهي من الأسباب الطبيعية لتقليل خطر الإصابة بالسرطان ومنع انتشار الخلايا السرطانية، كما أنه يقي من الإصابة بالأمراض المرتبطة بالذاكرة مثل مرض الزهايمر، وبالإضافة إلى ذلك هو يحافظ على صحة القلب ويمنع تسوس الأسنان، ويقوي النظر ويحافظ على صحة الكبد، وفي السطور التالية على لهلوبة نقدم لكم طريقة عمل كيك الجزر بالكريمة اللذيذة .

 

طريقة عمل كيك الجزر بالكريمة

 

المقادير:

½ كوب دقيق - ½ كوب سكر – بيضة - ¼ كوب جزر مبشور - نصف ملعقة صغيرة قرفة - ربع كوب زيت نباتي - ربع كوب جوز هند مجروش - نصف ملعقة صغيرة فانيليا - نصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر.

 

مقادير كريمة كيك الجزر:

2 ملعقة كبيرة زبدة - ¼ ملعقة صغيرة فانيليا - 6 ملاعق كبيرة سكر مطحون - ملاعق كبيرة جبنه كريمي – مكسرات.

 

طريقة التحضير:

- ضعي الزيت في وعاء ثم ضيفي له السكر، ثم اخلطيه بالخلاط الكهربائي، ثم ضيفي له بيضة ورشة فانيليا ورشة قرفة واخلطي جيدًا جميع المكونات.

- بعد ذلك ضيفي بشر الجزر والبيكينج بودر والدقيق، واخلطي جميع المكونات بالخلاط الكهربائي حتى تتجانس جميع المكونات، وبعدها ضيفي المكسرات.

- احضري صينية وغلفيها بالدقيق، ثم ضعي بها خليط الكيك وادخليها في الفرن، على درجه حرارة 180 درجة مئوية، لمده نصف ساعة تقريبًا حتى تمام النضج.

- اخرجي الكيك من الفرن وأتركيها حتى تبرد.

- حضري الكريمة عن طريق خلط الزبدة بالفانيليا والسكر والجبنة الكريمي، باستخدام الخلاط الكهربائي، ثم وزعي الكريمة على وجه الكيك، وبعدها ضعي المكسرات المفرومة على الوجه للزينة.

 

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل كيك بالعسل الأسود

طريقة عمل كريمة كيكة الجزر بالخطوات التفصيلية

طريقة عمل تارت التمر لتحلية لذيذة ومغذية

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية في المنزل

7 فوائد لعصير الجزر بالبرتقال تعرفي عليها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك