8 فوائد علاجية فعالة لـ "اللافندر"

بواسطه إسراء صادق الأربعاء , 26 إبريل 2023 ,11:39 ص

عشبة اللافندر


يعرف عن اللافندر أنه من الاعشاب المهدئة للأعصاب والمطيبة لأنواع معينة من الإصابات الجلدية، وذلك بالإضافة إلى فوائده العلاجية المتعددة والمختلفة لكثير من الأمراض والأعراض، سواء لزيت اللافندر المستخرج من زهرته أو من أوراقه نفسها ذات الرائحة العطرة، تعرفي من خلال لهلوبة على فوائد اللافندر.

 

8 فوائد علاجية فعالة لـ "اللافندر"

 

1- زيت اللافندر لعلاج قشرة الشعر: 

حيث إنه يساعد على تهدئة فروة الرأس وترطيبها وبالتالي تخلصها من القشرة، وذلك من خلال غسل الشعر بالماء الدافىء وتجفيفه، ثم نخلط 15 قطرة من زيت اللافندر مع زيت الزيتون أو زيت اللوز ونقوم بتدفئته قليلًا ثم يم وضعه على الشعر وتدليك فروة الرأس به في حركات دائرية وبرفق، ثم تتم تغطية الشعر بغطاء الرأس البلاستيكي وتركه لمدة ساعة بعدها يغسل بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج.

2- علاج انتفاخات المعدة:

يؤدي تكاثر البكتريا الضارة في المعدة إلى تكون الانتفاخات والغازات، يمكنك التخلص من ذلك بخلط بعض أوراق اللافندر مع الزبادي. 

3- التغلب على شعور الغثيان: 

يقضي زيت اللافندر على الشعور بالغثيان من خلال وضع قطرة منه على آخر اللسان أو خلف الأذن. 

4- الاسترخاء والتغلب على الأرق

يتميز اللافندر برائحته الذكية العطرة، وأثبتت الدراسات أن رائحة اللافندر تقلل من ضربات القلب وضغط الدم وتجعل الجسم في حاله استرخاء.

يمكنك وضع بعض أوراق اللافندر المجففة بجوار الوسادة لتساعدك على نوم أهدأ وأسرع. 

5- علاج تشنج العضلات:

يساعد زيت اللافندر على التخلص من مشكلة تشنج العضلات أو الشد العضلي، وآلام المفاصل، من خلال إضافة عدد من قطرات زيت اللافندر إلى حوض الاستحمام. 

6- مداواة الصداع بأنواعه: 

شرب مغلي أزهار اللافندر يساعد على علاج الصداع العادي أو النصفي بعد تصفيتها، حيث تحتوي على مجموعة من الزيوت الأساسية. 

7- الحكة ولدغات الحشرات: 

إذا كنتي تعاني من الحكة بسبب آثار لدغات الناموس المؤلمة، فيمكن لزيت اللافندر أن يهدئ من تلك الآثار، وذلك بوضع قطرة أو قطرتين على المنطقة المصابة وتركها لمدة 15 دقيقة، بعدها سيزول التورم أو الحكة تدريجيًا. 

8- علاج الحروق الجلدية: 

يعالج زيت اللافندر الحروق الجلدية البسيطة والآثار الناجمة عنها لاحتوائه على مواد مطهرة، ومواد مضادة للالتهابات التي تساعد على نمو الخلايا وتخفيف الآلآم المصاحبة لذلك ومنع حدوث العدوى.

 

 

 

موضوعات متعلقة: 

عالجي الالتهابات وتفادي السكتة الدماغية بزيت الزيتون


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك