حول العالم فى 12 ساندويتش

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 29 يناير 2018 ,10:32 ص

حول العالم فى 12 ساندويتش


الطعام من أولويات الإنسان، كما أنه يختلف من مكان للآخر ومن دولة لأخرى، وبالتالي يمكنك التعرف على ثقافة وطباع الشعوب من خلال التعرف على ما يأكلون، ومن هنا قررت لهلوبة أن تأخذك في جولة حول العالم تتعرفي فيها على 12 نوع ساندويتش من 12 دولة مختلفة.

- الولايات المتحدة الأمريكية:

هناك العديد من الساندويتشات اللذيذة في أمريكا لكن أشهرهم هو ساندويتش "الجبن المشوي" والذي يظهر منه الجبن سائح وسائل من بين الخبز المحمص.

وفي الغالب تستخدم شرائح الجبن الشيدر مع التوست الذي يغطى بالزبد ويشوى فيحصل على طبقة ذهبية مقمشة والجبن يسيح داخله.

- الدنمارك:

تشتهر الدنمارك بساندويتش يدعى "Smørrebrød" أو معناها الخبز المغطى بالزبد، وهو يصنع من الخبز السميك المدهون بالزبد والكريمة الحامضة "sour cream" ويضاف عليهم المخلل والسمك المدخن والبيض المسلوق، كما يمكن تبديل المكونات بسلطة البطاطس وشرائح البصل والبصل المقلي.

- مصر:

الفول والفلافل هما الراعيان الرسميان للساندويتش الشعبي في مصر، وبالتالي يبدع المصريون في عمل الفلافل والفول وتغيير وتنويع الطريقة المقدم بها الساندويتشات، فنجد فلافل من الفول فقط وغيرها من الحمص وغيرها من الفلافل المحشوة، والفول بالطحينة والفول بالزيت الحار والزيت العادي والسلطة وغيرهم.

- إيطاليا:

معروف في إيطاليا العديد من الأنواع منها البانيني وبوركيتا وغيرهم ومنهم أيضًا ال"tramezzini" وهي ساندويتشات يستخدم فيها العيش التوست مقطع على شكل مثلثات مقطعة الحواف فقط يستخدموا الجزء الطري الأبيض، وهذا النوع مشهور تحديدا في مدينة البندقية "Venice" كنوع من أنواع التسلية ويضعون به العديد من الحشوات الخفيفة واللذيذة.

- فرنسا:

من أكثر الدول التي يتميز مطبخها بالثراء والتنوع، وأشهر ساندويتشاتها هو "الكروك مسيو" وهو عبارة عن شرائح من اللحم بالمستردة والجبن السويسري بين شريحتين من الخبز السميك المغطى بالزبدة ويقلى الساندويتش أو يشوى مثل ساندويتش الجبن المشوي الأمريكي وبعد ذلك يتم تغطية الساندويتش بصوص الباشاميل ويدخل الفرن لدقائق حتى يحمر الباشاميل.

- المكسيك:

تشتهر بساندويتش يدعى "cemita" او في أقوال أخرى تورتة وهو بالفعل يشبه كعكة عيد الميلاد لكثرة طبقاته، ويتكون من طبقات من اللحم المشوي أو المقلي وطبقة أفوكادو وخضروات أخرى والجبن وأخيرًا طبقة من الصوص الحار.

- انجلترا:

المطبخ الانجليزي مختلف نوعًا ما ويميل للأكل الخفيف والمرتبط بالوقت، لهذا يوجد "ساندويتش الخيار" الذي يؤكل مع الشاي، وهو مكون من شريحة توست مغطاة بالجبن الكريمي وعليه شرائح خيار ويؤخذ معه شاي إنجليزي خفيف.

- اليونان:

تعرف اليونان ببائعين اللحوم في كل شوارعها لذلك نجد أشهر ساندويتشاتها هي ال"Gyro" وهو مكون من خبز رفيع محشو باللحم المشوي والخضار مثل الخس والطماطم والخيار ومعهم مايونيز والصوصات الأخرى.

- الأرجنتين:

تعرف بال"choripan" وهو ساندويتش من اللحم المفروم والأقرب للسوسيس، يشوى اللحم ويوضع في الخبز مع الصوص الحار الطازج.

- كولومبيا:

يتميز المطبخ الكولومبي بساندويتش الـ”Arepa” والذي يتكون من خبز يحضر في المنزل وتباع عجينته في الأسواق، أما عن الحشو فهو يكون من الذرة الحلوة والفاصوليا السوداء والجبن و الأفوكادو ويؤكل هذا الساندويتش في الأفطار أو الغداء أو العشاء.

- الصين:

تتعمد الصين نشر هذا النوع من المأكولات وهو عبارة عن خبز صغير يتم حشوه باللحم المشوي والمخلل والأعشاب الطازجة مع السوداني المجروش والصوص الحار.

- تركيا:

ساندويتشات الكباب تميز بائعين الطعام في شوارع تركيا، ولكنها تبدو غنية للغاية عن الكباب في أي دولة أخرى فالساندويتش يقدم في عيش رفيع ويتم حشوه باللحم والصوصات بكثافة.  

 

مواضيع متعلقة:

طريقة عمل الكريب الحادق سالى فؤاد

طريقة عمل كريب النوتيلا

‏3 سندويتشات للمدارس مغذية وغير تقليدية.. تعرفي عليها

طريقة جديدة لعمل بيتزا من شرايح الخبز الفرنساوي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك