أفكار لزينة وملابس ليلة الحنة

بواسطه إسراء صادق السبت , 27 يناير 2018 ,12:33 م



ليلة مميزة مليئة بالألوان، تختلط فيها المشاعر وتتداخل الأحاسيس بين الفرحة والقلق والتفكير طويلًا في الليلة التي تليها، يتجمع فيها الصديقات والأقارب المقربات للعروس ويبدأن في التمايل والغناء مع الأغنيات الشعبية المتوارثة المعروفة لهذه المناسبة، كما يقومون أيضًا برسم النقوش والزغارف الجميلة بالحنة مع العروس، ولما لا وهي "ليلة الحنة" التي تسبق الزفاف.

رغم اختلاف بعض التفاصيل في هذه الليلة بين البلدان، إلا أن وجودها قبل ليلة العرس شيء أساسي ومشترك في غالبية بلدان العالم، تتنوع ديكوراتها وتجهيزاتها حسب البيئة والثقافة والمستوى المادي، لكن الأكيد أنها تكون أجواء مبهجة في جميع الأحوال.

ومن أحدث ما جد على ليالي الحنة، أن ترتدي العروس أزياء بلدان وحضارات أخرى، كالهندية والسودانية والسودانية والصينية والخليجية وغيره، كما أصبح الأمر له فرق خاصة تعد وتجهز إلى هذه المناسبة، بداية من الديكورات والزينة وحتى ملابس العروس ورسم الحنة لها ولصديقاتها.

إليكي بعض الصور والاقتراحات لتجهيزات ورسومات ليلة الحنة، والأزياء التي تصلح لها أيضًا والتي تتميز في الغالب إما بالنقوش والألوان الزاهية المبهجة أو ملابس خاصة بثقافات معينة كما ذكرنا سابقًا. 

من أفكار تزيين المنزل والأدوات:  

استخدام التل الملون لتزيين كاسات ليلة الحنة. 

استخدام الزينة الملونة لتزيين البلونات. 

التل لتزيين البلونات. 

لتزين جدران المنزل ليلة الحنة. 

من الملابس التي تصلح لليلة الحنة:

 

 

 

شاهدي الألبوم لتطلعي إلى المزيد من موديلات ملابس الحنة وأفكار لتزيين المنزل والأدوات. 

 

مواضيع متعلقة:

10 نصايح للتخطيط لحفلة الحنة اوعي تنسيها

افكار مبتكرة لدعوة الفرح

اجمعي بين الألوان وفستان الفرح التقليدي

7 تقاليد لليلة الحنة حول العالم

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك